أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 مكونات في الثلاجة لديك يمكنك ان تحضري بها غداء مختلف لاسبوع كامل

اطباق كثيرة تحضر بمكونات موجودة في ثلاجتك

تمر ايام الاسبوع ويحتاج كل يوم منها الى فكرة طبق جديد تحضرينه لعائلتك. تحتاج الاطباق لمكونات مختلفة قد لا تجدينها متوفرة لديك دائماً في الثلاجة. سنقدم لك من موقعنا هذه الافكار لتحضري اطباق مختلفة بـ5 مكونات فقط. اكتشفي ما هي هذه المكونات واي اطباق يمكنك تحضيرها.

ما هي المكونات التي يمكن استخدامها لتحضير اطباق كثيرة؟

  • باذنجان
  • لحم مفروم
  • كوسا
  • لبن زبادي
  • بيض

باذنجان مع اللحم المفروم:

اطباق كثيرة يمكن تحضيرها باستخدام هذين المكوّنين بالصلصة الحمراء او بالصلصة البيضاء. حضري طبق من الباذنجان المحشي باللحم المفروم او مسقعة باذنجان باللحم المفروم او اذا كان احد افراد عائلتك ليس من عشّاق الصوص الحمراء يمكنك حينها استبدال الصوص الحمراء بصوص بيشاميل وتحضير طبق من غراتان الباذنجان بالبيشاميل. حضري وصفة من هذه الوصفات ليوم الاحد.

باذنجان مع اللحم المفروم والزبادي:

الزبادي في ايام الصيف الحارة يرطب الجسم ويمنحه شعور بالانتعاش. للتخفيف من طعم الباذنجان الحدّ نسيباً، اذا توفّر لديك في الثلاجة اللحم مع الباذنجان والزبادي حضري فتة الباذنجان باللحم المفروم. ابدئي اسبوعك بانتعاش وحضري هذه الوصفة ليوم الاثنين.

باذنجان وكوسا مع اللحم المفروم:

اطباق خضار كثيرة يمكن تحضيرها ايضاً باستخدام الباذنجان والكوسا خصوصاً ان بعض الاشخاص لا يفضلون كثيراً طعم الباذنجان ويفضلون الكوسا عليه. اذا توفر لديك في الثلاجة الكوسا والباذنجان فيمكنك تحضير اطباق كثيرة مثل محشي الكوسا والباذنجان ومن لا يحب الباذنجان يمكنه تناول الكوسا. حضري المحاشي ليوم الثلاثاء مثلاً.

كوسا مع البيض:

بعد تجهيز الكوسا لتحضير الكوسا المحشي احتفظي بلب الكوسا واستخدميه لتحضير طبق من عجة نقر الكوسا. جهزي هذه الوجبة ليوم الاربعاء.

كوسا مع اللحم المفروم والزبادي:

اذا كان احد افراد عائلتك يتبع نظام عذائي معين ولتفادي تحضير الاطباق مع كمية كبيرة من النشويات مثل الارز مثلاً جربي تحضير وصفة كوسا محشية باللبن اذا توفر لديك في الثلاجة الكوسا مع اللحم المفروم والزبادي او وصفة كوسا ابلمة بالزبادي. اختاري واحدة من هذه الوصفات ليوم الخميس.

كوسا او باذنجان مع الزبادي:

السفر العربية لا تكتمل الا مع اطباق سلطات الخضار الشهية، اذا توفر لديك الباذنجان او الكوسا مع الزبادي حضّري طبق من سلطة الكوسا المقلية والزبادي او طبق من سلطة باذنجان بالزبادي. اكملي سفرة يوم الجمعة مع واحدة من هذه السلطات.

بيض مع اللحم المفروم:

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين لذلك يمكنك تقديمه كوجبة متكاملة على الغداء استخدمي البيض مع اللحم المفروم لتحضير طبق من البيض عيون مع اللحم المفروم او جربي تحضير عجة بالبيض واللحم المفروم. تميزي بواحدة من هذه الوجبات لتحضير وجبة غداء يوم السبت.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟