أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تعرفين إذا نضج البيض المسلوق من دون تقشيره!

طريقة معرفة اذا البيض المسلوق نضج

البيض المسلوق هو من أسهل الأطعمة تحضيرًا ولا يحتاج إلى أي خبرة في الطبخ. كل ما عليك فعله هو غلي البيض بالماء لحوالي 10 دقائق. لكن كيف تعرفين إذا نضج البيض في حال نسيت أن تعيري الوقت؟ إليك أسهل حيلة من أطيب طبخة!

أزيلي البيضة من الركوة أو القدر وضعيها في طبقٍ من دون أن تزيلي قشرتها. إذا جفّت القشرة خلال 10 ثوانٍ، فهذا يعني أنّ البيضة جاهزة للإستهلاك. عندما ينضج البيض المسلوق، تحتبس الحرارة أكثر داخله وبالتالي يجف بسرعة قياسية. إذا أخذت البيضة وقتًا أطول حتى تجف قشرتها، فهذا يعني أنها تحتاج إلى المزيد من الوقت على النار.

في حال حفظت البيض المسلوق في الثلاجة ونسيت أن تفرقيه عن البيض النيئ، لدينا حيلة أخرى لك! ضعي البيضة على سطحٍ أملس مثل الطاولة. إجعلي البيضة تدور حول نفسها لكن انتبهي ألا تقع. إذا دارت البيضة بشكلٍ ثابتٍ، فهذا يعني أنها مسلوقة. أما إذا دارت بطريقةٍ بطيئة أو تلقلقت، فهذا يعني أنّ السوائل تتحرك داخلها وتكون بالتالي نيئة. إذا اتضح أنّ البيضة ناضجة، إليك 5 حيل سهلة وبسيطة لتقشير البيض المسلوق.

إذا كنت تحبين أن تحضري كمية كبيرة من البيض المسلوق وتحفظيها في الثلاجة، من الأفضل أن تضعي علامة على البيض لتتمكني من تفريقه عن النيئ. لا تنسي أنّ البيض المسلوق يدوم لمدة أسبوعٍ كحدٍ أقصى في الثلاجة قبل أن يفسد.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 تغييرات تحصل لجسمك اذا تناولت حبتي بيض يوميًا!

التعليقات