أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

وصفات تساعد على النوم العميق

وصفات تساعد على النوم العميق

اذا كنت تبحثين عن وصفات تساعد على النوم العميق اليك من موقع اطيب طبخة مجموعة من الخيارات التي تساعدك على النوم وتقيك من الارق والاستيقاظ في الليل.

الأرق وصعوبة النوم

يؤثر الأرق سلباً على الذاكرة، جهاز المناعة وصحة القلب وهو حالة يعاني منها الكثيرون وقد يلجأون إلى تناول ادوية مهدئة ومنومة خاصة في الحالات المتقدمة. الحلول التالية التي سنقدمها لك في ما يلي طبيعية 100% ويمكنك تحضيرها في اي وقت!

شراب اليانسون

من المعروف عن اليانسون أنه يشعر بالنعاس ويبعث الاسترخاء في الجسم لذلك يمكنك تحضير شراب اليانسون بشكل يومي وتناوله قبل النوم حتى تنعمي بليلة نوم هنيئة. أضيفي إليه الحليب بحسب الرغبة إذ أن هذا الأخير يساعد أيضاً على النوم ولكن تجنّبي إضافة السكر الذي قد يزيد نسبة الأرق لديك.

شراب البابونج

يساهم شراب البابونج في إضفاء نوع من الراحة والاسترخاء على الجهاز التنفسي كما يقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب. إنه من أفضل المشروبات الليلية التي تقضي على التعب والأرق وتساعدك على النوم بشكل هنيء!

ميلك شيك الموز

الموز من الأطعمة التي تساعد على النوم ويحتوي على كمية كبيرة من الماغنيزيوم الذي يساعد على الاسترخاء. عندما تضيفين إليه الحليب وبعض المطيبات، تحصلين على ميلك شيك مثالي لمحاربة الأرق والصعوبة في النوم! قشّري حبتي موز، قطّعيهما إلى مكعبات وضعيهما في الخلاط الكهربائي. أضيفي الحليب الدافئ، القليل من القرفة والقليل من العسل. إطحني المزيج بالخلاط الكهربائي. تناولي الميلك شيك قبل النوم لأفضل نتائج!

نصائح أطيب طبخة لنوم أفضل

  • اختاري وسادة طبية ومريحة تحدّ من آلام الرقبة والأفضل أن تكون مصنوعة من الألياف الطبيعيّة.
  • حاولي تدفئة جسمك قبل النوم وأطفئي المكيّف أو خفّفيه.
  • حاولي أن تكون غرفة النوم بعيدة عن الطرقات والضجيج واستخدمي ألواناً فاتحة لدهن جدران الغرفة فذلك يساعدك على الاسترخاء والنوم العميق.
  • تناولي أكلات خفيفة وصحية قبل النوم وتجنبي الوجبات الدسمة إذ أنها تسبب الأرق.
  • تجنّبي شرب القهوة في ساعات متأخرة من اليوم حتى تنعمي بنوم هادئ.
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟