أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 أخطاء ترتكبينها وقت الغداء تزيد الوزن من دون انتباه!

اخطاء وجبة الغداء التي تزيد الوزن

تلعب العادات الغذائية الصغيرة دورًا كبيرًا في خسارة الوزن، أو اكتسابه. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند تناول الغداء والتي تؤدي إلى زيادة الوزن من دون أن تنتبهي إليها.

  • تتناولين الغذاء في المطاعم غالبًا. تحتوي وجبات المطاعم على نسبة سعراتٍ حرارية أكبر من المطاعم، وذلك لأنّ الحصص كبيرة ويتم إضافة مكونات دسمة قد لا تعرفين أنّها موجودة.
  • تشاهدين التلفاز أو تستخدمين الجوال أثناء تناول الطعام. يحتاج الدماغ للتركيز عند تناول الطعام حتى يعرف أنه شبع. استمتعي بوجبتك من دون الاستعجال وركّزي على كل نكهة فيها.
  • تحتسين المشروبات الغازية مع وجبتك. تحتوي المشروبات الغازية على نسبةٍ عالية جدًا من السكر. وإذا كانت دايت، تحتوي على محليات اصطناعية تفتح الشهية وتجعلك تتناولين كميات أكبر.
  • تتناولين منتجات خالية من الدسم. كما ذكرنا أعلاه، تحتوي المنتجات الدايت على محليات اصطناعية للتعويض عن النكهة التي تختفي عند إزالة الدهون.
  • تتناولين سلطات فقط. خسارة الوزن تحتاج لاتباع نظام غذائي متوازن، وليس تناول الخس لكل وجبة. إذا اخترت تناول سلطة للغداء، أضيفي إليها الدجاج أو السمك.
  • تستلقين بعد تناول الطعام. أثبتت الدراسات أنّ الحركة بعد تناول الطعام تنشّط الجهاز الهضمي. حاولي أن تمشي لـ10 دقائق بعد الغداء، أو حاولي ألا تستلقي إذا لم تتسنى لك الفرصة للقيام بحركة مهمّة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أفضل 4 عصائر طبيعية تنشط الجهاز الهضمي ليحرق الدهون أسرع!

التعليقات

إختبار الشخصية

أخبرينا ماذا تأكلين وسنحزر الكثير عن شخصيتك!