إشعار

Sign Up

5 اطعمة ان تناولتها باستمرار ستبعد عنك الشعر الابيض

اطعمة تبعد الشعر الابيض

ظهور الشعر الابيض من اكثر الامور المزعجة وغير المرغوب فيها بالنسبة لكل امرأة. يظهر الشعر الابيض بكميات قليلة ويتكاثر مع مرور الوقت. اذا كنت تعانين من هذه المشكلة اكتشفي من موقعنا ما هي انواع الاطعمة الـ5 التي اذا تناولتيها باستمرار ستبعد عنك الشعر الابيض.

سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على كمية كبيرة من الفيتامين د الذي يعتبر مكون اساسي لصبغ الشعر. بالاضافة الى ذلك فأن تناول سمك السلمون، يعني الحصول على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للشعر والجلد ، مثل أوميغا 3 والبروتين ايضاً.

البيض:

أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن الأشخاص الذين يعانون من الشيب المبكر كانوا أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين ب 12. يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من فيتامين ب 12 لذلك فأن تناوله يعتبر اساسي للتخلص من الشعر الابيض. يجب تناول البيض المسلوق على وجبة الفطور بشكل يومي.

الشوكولاته الداكنة:

الشوكولاتة الداكنة هي مصدر مهّم للحديد والنحاس ، وهما عنصران مغذيان ممتازان لمنع الشيب والشيخوخة. مع تقدم العمر تنخفض مستويات الميلانين المسؤولة عن تصبّغ الشعر، لذا فإن الحفاظ على مستويات مرتفعة من النحاس في الجسم يمكن أن يساعد في مكافحة الشيب.

اليوسفي او المندرين:

تعتبر هذه الفاكهة مصدرًا مهماً لفيتامين C ، الامر الذي يساعد في تطوير بروتين الكولاجين ، وهو مادة تشكّل جزءًا كبيرًا من الجسم ، بما في ذلك الشعر. جرّبي اليوسفي اوالمندرين في المرة القادمة التي تريدين فيها وجبة خفيفة حلوة.

بعض انواع المخللات:

تحتوي بعض انواع المخللات مثل مخلل الملفوف على مادة البروبيوتيك. تسهل هذه المادة عمل الامعاء بشكل كبير. وقد اثبتت الدراسات أن الامعاء الصحّية مهمّة لصحة الشعر، حيث أن بكتيريا الأمعاء تنتج فيتامين ب والبيوتين المهمّان لتفادي الشيب.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟