أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

3 مكونات طبيعية لتنظيف وتلميع عيون الغاز

تنظيف عيون الغاز

يتّسخ الغاز بسرعةٍ إثر الإستخدام اليومي، فتتراكم بقايا الطعام والدهون داخل العيون. ويصعب أحيانًا التخلص من هذه الشحوم التي تؤثر على جودة الطهي وتخفف من أناقة المطبخ. إليك من أطيب طبخة 3 مكوناتٍ طبيعية موجودة في مطبخك تساعدك على استرجاع نظافة عيون الغاز ولماعيتها بسهولة.

1 لتقشير بقايا الطعام والأوساخ المحروقة

حضري معجونًا يتألف من مقادير متساوية من الملح الخشن والبايكنغ صودا والماء. ضعي الخلطة على عيون الغاز وافركيها بشكلٍ دائري بواسطة فرشاة أسنانٍ قديمة.

2 لإزالة الدهون الصعبة

تتراكم الدهون بسرعة داخل ثغرات عيون الغاز الصغيرة، خاصةً إذا كنت من محبات القلي. وتفشل منتجات التنظيف العادية بالقضاء على هذه الدهون، لذا جرّبي خلطتنا السحرية التي ستخلصك من هذه المشكلة نهائيًا. ضعي عيون الغاز في وعاءٍ واغمريها بمقدارين متساويين من الماء المغلي والخل الأبيض. اتركيها لنصف ساعةٍ ثم افركيها بفرشاةٍ صغيرة.

3 لتلميع عيون الغاز

إفركي عيون الغاز بشرائح الليمون الحامض بعد تنظيفها في الخطوات السابقة. يمكنك أيضًا نقعها في وعاءٍ يحتوي على الماء الساخن وعصير الليمون الحامض لنتائج مذهلة.

استمتعي بغازٍ نظيف ولماع من دون اللجوء إلى المنظفات الكيميائية القاسية. من بعد اتباع هذه الخطوات الثلاث، إغسلي العيون بالماء واتركيها في الشمس حتى تجف نهائيًا. ولتفادي اتساخ وانسداد عيون الغاز بسرعة، ننصحك بتنظيفه بعد كل استخدام بهذه الطريقة السريعة.

إليك أيضًا أسهل الطرق لتنظيف دهون خزائن المطبخ على هذا الرابط.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟