أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

خلطات وحيل تسهّل تنظيف خزائن المطبخ!

خلطات وحيل تسهل تنظيف خزائن المطبخ

اكتشفي معنا الممنوع والمسموح في عملية تنظيف خزائن المطبخ، فلا شك أن تنظيفها يمكن أن يكون مهمة كبيرة، لذا تابعي الخطوات التي اعددها لك في هذه المقالة.

على الرغم من كونه مملاً قليلاً، فإن تنظيف خزائن المطبخ ليس بالأمر الصعب، كما أنه لا يتطلب مواد كيميائية كريهة الرائحة أو يحتمل أن تكون سامة. وبعدما كشفنا لك، طرق تنظيف الستانلس ستيل، نعرفك على طرق تنظيف الخزائن أكانت مطلية أو مصنوعة من الخشب، اتبعي خطوات الممنوع والمسموح التي اعددها لك في هذه المقالة.

المسموح في عملية تنظيف خزائن المطبخ

عادةً ما نهمل الخزائن على حساب تنظيف الفرن والمجلى والأرضيات، وتكون من الأغراض التي لا يخطر في بالك تنظيفها في المطبخ، إلا أنّ الأوساخ تترسب على الخزائن أيضًا وتلتصق، فإليك ما هو المسموح للحصول على مطبخ لامع ونظيف:

  • استخدمي محلول تنظيف لطيف: قومي بإعداد منظفك اللطيف عن طريق خلط جزء من صابون غسيل الصحون مع مقدارين من الماء الساخن، أو أضيفي الخل الأبيض إلى الماء الساخن.
  • عالجي البقع الصغيرة بفرشاة أسنان قديمة: تحتوي بعض الخزانات على حواف مزخرفة لا تستطيع قطعة القماش الوصول إليها. في هذه الحالات، قومي بغمس فرشاة أسنان قديمة في محلول التنظيف الخاص بك لتنظيف تلك البقع التي يصعب الوصول إليها برفق.
  • عالجي البقع الصعبة باستخدام صودا الخبز: إذا بقيت البقع أو الشحوم على خزاناتك حتى بعد الانتهاء من تنظيفها، اخلطي مقدارًا من صودا الخبز مع مقدارين من الماء وامسحي الخزائن جيدًا.
  • اشطفي المنظف جيدًا: مرري قطعة قماش نظيفة مبللة بقليل من الماء الدافئ، وذلك لإزالة أي محلول تنظيف عالق. من الأفضل مسح الخزائن من أعلى إلى أسفل لتجنب ترك أي قطرات خلفها.
  • جففي الخزانات بعد التنظيف: قد يؤدي ترك الخزانات لتجف في الهواء بعد التنظيف إلى إتلاف الطلاء أو إحداث فقاعات بها. بدلاً من ذلك، استخدمي قطعة قماش ناعمة لتجفيف جميع الأسطح الرطبة وللحصول على اللمعان.

الممنوع في عملية تنظيف خزائن المطبخ

لأن خزائن المطبخ من الأغراض في منزلك تنسينها لكن عليك تنظيفها مرة في السنة، اكشف لك فيما يلي بعض الممنوعات لتحافظي عليها نظيفة وجديدة.

  • لا تنقعي خزائنك، بل رشّي خليط التنظيف على قطعة قماش وامسحي بها
  • لا تدعي الماء يجري في المفصلات، بل جففيها بسرعة منعًا لظهور الصداء
  • لا تنسي تنظيف وتلميع الزجاج في خزائنك في حال وجدت
  • لا تفوتي التنظيف العميق الدوري داخل الخزانات

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟