أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ايهما أفضل لحم الكتف والفخذ

ايهما أفضل لحم الكتف والفخذ

اذا كنت تتساءلين ايهما أفضل لحم الكتف والفخذ تعلمي من موقع اطيب طبخة الفرق بين نوعي اللحم وكيفية استخدامهما في وصفاتك الشهية المتنوعة.

اللحم

يعتبر اللحم من أساسيات تحضير المأكولات حول العالم وهو مصدر البروتين الحيواني الأولي في معظم الرجيمات والأنظمة الغذائية. أشهر أنواع اللحم تأتي من البقر، الضأن والماعز وهي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم. تحدثنا في مقالات سابقة عن أنواع اللحم ومدة طبخها كما ناقشنا أنواع الستيك اللحم. أما في ما يلي، فسنناقش الفرق بين لحم الفخذ ولحم الكتف.

الفخذ

يعتبر لحم الفخذ من أجود أنواع اللحم وهو صحي أكثر من الأجزاء الأخرى كونه يحتوي على نسبة دهون قليلة جداً. يستخدم هذا النوع من اللحم لشرائح البفتيك واللحم المفروم المعلب الجاهز.

الكتف

يعتبر لحم الكتف من اللحوم القاسية التي تحتاج لوقت كثير حتى تنضج ويحافظ على قوامه خلال الطبخ لذلك يستخدم هذا النوع من اللحم في تحضير الشوربةـ اليخنات والإيدام حتى يبقى شكله كما هو لو بعد ساعتين من الطبخ. أما مذاقه فلذيذ جداص وتليق به كلّ أنواع البهارات.

ايهما أفضل لحم الكتف والفخذ

إن الأفضل بين لحم الكتف والفخذ يتحدد بحسب الطبخة التي ترغبين بتحضيرها فإذا كنت تنوين تحضير يخنة أو شوربة أو مرق ننصحك باستخدام لحم الكتف. أما لتحضير الكية مثلاً أو الكفتة المشوية فننصحك باستخدام لحم الفخذ المثالي للفرم.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟