أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أدوات يجب عليك استبدالها بشكل دوري في المطبخ تعرفي عليها

أدوات يجب استبدالها في المطبخ

بعض الادوات في المطبخ قد تبدو لك بحالة جيدة الا انها في واقع الحال لا تكون صالحة للاستخدام لوقتٍ طويل. تعرفي على الادوات التي تستخدمينها في المطبخ والتي عليك استبدالها بأسرع وقت.

المبشرة:

لتحضير قشر الليمون الحامض المبشور للكيك، او الجبن المبشور للبيتزا تستخدمين المبشرة بشكل كبير في مطبخك. وفي كل مرة عند استخدامها تحتاجين لمبشرة حادة للحصول على النتيجة التي ترغبين بها. الا ان هذه الاخيرة لن تبقى حادة دائماً خصوصاً اذا كنت تستخدمينها بشكل كبير لذا عليك استبدالها كل سنة تقريباً.

الواح التقطيع:

سواء كانت بلاستيكية ام خشبية، يجب ان تكون الواح التقطيع في قائمة الادوات المستبدلة سنوياً. اذ انه وعلى الرغم من ان الصابون يساعد على تطهير الواح التقطيع، الا ان السكاكين الحادة تخلق شقوق عميقة في الالواح مما يساعد على نمو البكتيريا فيها، لذا عليك استبدالها كل سنة او حتى ستة اشهر. من الافضل لك استخدام الواح تقطيع مختلفة للحوم النيئة والخضروات. اقرئي من موقعنا ايضاً لماذا لا يجب عليك غسل لوحة تقطيع الخضروات بسائل الجلي؟

حاويات التخزين البلاستيكية:

حتى ولو كانت حاويات التخزين البلاستيكية الخاصة بك آمنة ولا تحتوي على مواد ضارة، لا يمكنك تفادي بقايا الزيت والروائح فيها. عندما تقررين استبدال هذه الحاويات البلاستيكية من الافضل استبدالها بالحاويات الزجاجية التي تعتبر اكثر اماناً.

الملاعق الخشبية:

جراء الحرارة القوية تتعرض الملاعق الخشبية لشقوق ولتغير لونها مع الوقت. هذا الامر ان دلّ على شيء فهو ان هذه الملاعق غير صالحة للاستخدام، حيث ان احتمال نمو البكتيريا داخل هذه الشقوق قد يعرضك للخطر انت وعائلتك لذا احرصي على استبدالها كل سنة. تعرفي من موقعنا على طريقة تنظيف الملاعق الخشبية.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟