أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه هي الطريقة المثالية لحفظ الملوخية!

الملوخية بالصور

بسبب إحتواء أوراق الملوخية على الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد، الكالسيوم، الصوديوم وغيرها، فهي تعمل على معالجة الآلام وتبعث الفرح والبهجة لمن يتناولها.

ولكي تحصلي على كل العناصر الغذائية والمذاق اللذيذ لهذا المكوّن، ننصحك سيدتي بتناولها في موسمه. وإذا كنت تتساءلين عن كيفية الاحتفاظ بهذه الأوراق لاستخدامات لاحقة فهذا المقال لك!

إبدأي أولاً باختيار أوراق الملوخية الخضراء الطازجة، إنقعيها بالماء المملّح والمضاف إليه بضع قطرات من الخل الأبيض ثمّ إغسليها جيداً لتتخلّصي من كل الأوساخ ثمّ إختاري الطريقة المناسبة لك من بين الطريق التي اخترناها لك من موقع اطيب طبخة في ما يلي:

1- التفريز:

بعد التأكّد من نظافة الأوراق الخضراء، إستخدمي فوطة مطبخ وجففي بها الأوراق جيداً. بعد ذلك، يمكنك إختيار بين طريقتين المفضّلة لديك. تقضي الأولى بوضع الملوخية في أكياس بلاستيكية، إغلاقها جيداً لتجنّب وصول الرطوبة إلى الداخل ثمّ إدخالها إلى الفريزر. أما الطريقة الثانية فتقضي بإدخال الأوراق داخل قنينة من البلاستيك للتأكّد من جفاف الأوراق تماماً عند التفريز.

2- التجفيف:

ضعي أوراق الخضار المغسولة على محارم ورقية حتى تتشرّب كل السوائل ثمّ وزّعيها على ورق جرائد واتركيها في الهواء الطلق حتى تجف تماماً (ستحتاجين إلى أسبوعين تقريباً). بعد ذلك، ضعي الأوراق في أكياس بلاستيكية واحتفظي بها بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس.

بعد حفظ الملوخية، ما رأيك بتحضير طبق شهي معاً؟ تفقدي من موقعنا طريقة عمل الملوخية المجمدة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟