أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فوائد خبز الساوردو

فوائد خبز الساوردو

اذا كنت تتساءلين ما هي فوائد خبز الساوردو وما اذا كان هذا الخبز صحي وآمن تعرفي من موقع اطيب طبخة على معلومات حول هذا الخبز والفوائد التي يقدمها للجسم.

خبز الساوردو

ازدادت شعبية خبز الساوردو مؤخراً خاصة بعد انتشار فيروس كورونا إذ أن الجميع لجأ إلى تحضير الخبز والوصفات المنزلية التي لم يتمكنوا من تحضيرها من قبل نظراً للحياة السريعة والإنشغالات الدائمة. ولكن على الرغم من انتشارها في أيامنا هذه، إلا أن الوصفة موجودة منذ آلاف السنين وهو من أقدم أنواع الخبز المخمر. طريقة تحضير هذا الخبز سهلة نوعاً ما، إلا أن مدة تحضيره قد تمتدّ لأيام وذلك بفضل احتوائه على الخميرة الطبيعية وهي خليط من الماء، الدقيق والخميرة يترك جانباً ليختمر ويعتبر أساس تحضير خبز الساوردو.

فوائد خبز الساوردو

يحتوي خبز الساوردو على فوائد متنوعة نذكر منها:

  • يعتبر خبز الساوردو مصدر مهم لمضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير الشيخوخة وتخفيف أعراض الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل بالإضافة إلي حماية الخلايا من التلف.
  • يحتوي السوردو على نسبة مهمة من الفيتامينات والمعادن خاصة حمض الفوليك الذي يساعد الجسم في عملية تصنيع الحمض النووي.
  • يعتبر خبز الساوردو مصدراً المغنيزيوم الذي يساعد على ترخية العضلات وتنظيم وظائف الخلايا، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل العضلات والتحكم بمستويات السكر في الدم.
  • يحسن خبز الساوردو صحة الجهاز الهضمي مقارنة بالخبز الأبيض وهو يحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة!
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟