أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة اكل البروكلي

طريقة اكل البروكلي

تعرفي على طريقة اكل البروكلي من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك الخطوات المضبوطة والنصائح حتى تتناولي هذا النوع اللذيذ من الخضار وتستفيدي من فوائده الصحية المتنوعة.

طريقة تناول البروكولي

حتى تستفيدي من كلّ فوائد البروكولي الصحية، لا بدّ أن تتناوليه كاملاً مع الجذع والأوراق إذ أن هذا النوع من الخضار يدخل في مجموعة الأكلات الخارقة الغنية بالفيتامين A, C, وE. إليك في ما يلي طريقة تناول البروكولي بالتفاصيل.

نصائح لتناول البروكولي بشكل صحيح

  • يتخلص الكثيرون من جذع البركولي لأنه الجزء الذي يبقى قاسٍ عند الطبخ ولكن هذه الخطوة قد تحرمك من العديد من الفوائد مثل الألياف المفيدة لتعزيز الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم. قبل طهي البروكولي، أفصلي الجذوع وقطّعيها إلى مكعبات. ضعيها في قدر مملوء بالماء المغلي واسلقيها حتى تصبح طرية.
  • تحتوي أوراق البروكولي على أكبر كمية من البيتا كاروتين المفيد للبشرة وتخفيف خطر الإصابة بسرطان الصدر لدى النساء قبل سن اليأس وهو من أهمّ مضادات الأكسدة التي تحارب الزمراض بأنواعها. تعتبر الأوراق أيضاً مصدر مهم للفيتامين A الذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة العينين وجهاز المناعة. تحتوي الزوراق أيضاً على الفيتامين C الذي يحمي من الأمراض كالرشح.
  • تلعب طريقة الطبخ دوراً مهماً في الاستفادة من فوائد البروكولي بشكل كامل لذلك من الأفضل أن تطهيه على البخار بحسب الدراسات حتى تحافظي على أكبر كمية من الألياف، الفيتامينات والمعادن. أضيفي إليه مجموعة من البهارات والتتبيلات اللذيذة حتى تستمتعي بمذاقه في اي وقت دون أن تسأمي من نكهته!
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟