إشعار

Sign Up

فرق لن تتوقعينه بين الزيتون الأخضر والأسود ... اكتشفيه!

الفرق بين الزيتون الاسود والاخضر

يحتوي الزيتون على الكثير من الفوائد والفيتامينات المفيدة للجسم التي تحميه من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة، بالاضافة الى أنه يضيف نكهة لذيذة الى العديد من الاطباق مثل سلطة الزيتون، كفتة بالزيتون أو خلال اضافته كنوع من المخللات والمقبلات الى جانب طبق اللبنة أو الجبنة عند الفطور.

• هناك نوعان من الزيتون، الأخضر والأسود ولكل واحد خصائص واختلافات بالشكل، المذاق وطريقة تخليل الزيتون الأسود وطريقة تخليل الزيتون الأخضر. تعرفي على أبرزها واختاري الذي تفضلينه.

• يعتقد البعض أن لكل نوع من الزيتون شجرة خاصة به، انما الفرق بينهما هو درجة النضج. اذ يعتمد لون الزيتون على وقت قطفه، اذا تمّ قطفه في وقت مبكر يكون لونه أخضر أما اذا بقي لوقت أطول يتحول لونه إلى البنفسجي ثم الى الأسود.

مكوّنات غذائية مختلفة بين الزيتون الأسود والأخضر!

• ترتكز درجات مختلفة من المكوّنات الغذائية في الزيتون الأخضر والأسود. يحتوي الزيتون الأخضر على كمية أكبر من الكالسيوم والمغنيسيوم أما الأسود فالسعرات الحرارية والأحماض الدهنية غير المشبعة والمفيدة للصحة أعلى به. لذا الوقت الذي تبقى خلاله حبات الزيتون يؤثر على تفاعل مكوناتها وعناصرها الغذائية.

• يتميّز الزيتون الأخضر بمذاقه الحادّ المحبب لدى العديد من الأشخاص والذي تخف مرورته كلما نضج.

• لا علاقة بين قوام حبات الزيتون باللون، انما طريقة التخليل هي التي تلعب دوراً مهماً والأخطاء التي تقومين بها يمكن أن تفقدك قرمشة الزيتون. اكتشفي كيف يمكنك الحفاظ على قرمشة الزيتون مهما كان نوعه.

التعليقات