أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لن تصدقي هذه الاستخدامات الـ6 لقشور الرمان!

فوائد قشر الرمان وطريقة استخدامها

المعروف أنّ الرمان يقدم فوائد عديدة ومذهلة للصحة، لكن هل تعرفين أنّ قشوره مفيدة أيضًا ولها استخدامات متعددة؟ تعرفي عليها مع أطيب طبخة ولن تتخلصي من القشور بعد اليوم!

1- حماية القلب
تحتوي قشور الرمان على ضعف نسبة المواد المضادة للأكسدة مقارنةً باللب. تخفض هذه العناصر من نسبة الكوليستيرول في الدم ما يخفف من الضغط في الأوعية الدموية ويحمي القلب من الجلطات.

2- تنظيف الجسم من السموم
تحارب قشور الرمان السموم المتجمعة في الجسم وتعزز عمل الكبد الذي يحارب هذه السموم. بالتالي، يتنشّط جهاز المناعة وتتفادين العديد من الأمراض.

3- تأمين نسبة الفيتامين C اللازمة
تحتوي قشور الرمان على نسبةٍ عالية من الفيتامين C الأساسي لتجديد خلايا البشرة. بالتالي تتخلصين من شوائب البشرة وتتألقين. من جهة أخرى، يعزز الفيتامين C فرز مادة بروتينية تقوي العظام والأسنان.

4- علاج السعلة والتهابات الحلق
تُستخدم قشور الرمان منذ القدم في الطب التقليدي للتخفيف من حدة السعال ومعالجة التهابات الحلق المزعجة.

للحصول على الفوائد المذكورة أعلاه، عليك تحضير شاي قشور الرمان. جففي القشور واطحنيها. إغلي ملعقة من المسحوق في الماء ويمكنك إضافة أي أعشاب أخرى مثل الشاي الأخضر أو النعناع أو حتى التوابل مثل الكركم والقرفة. إشربي المزيج يوميًا في الصباح.

5- التخلص من حب الشباب بفضل العناصر المضادة للأكسدة الموجودة في القشور، استخدمي قشور الرمان لمعالجة حب الشباب. جففي القشور واطحنيها واخلطي المسحوق مع القليل من ماء الورد أو العسل. ضعي الخلطة على وجهك لحوالي 20 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ. أعيدي الكرة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

6- معالجة رائحة الفم الكريهة إطحني القشور بعد تجفيفها واخلطيها بالماء. استخدمي الخلطة لغسل فمك للتخلص من الجراثيم المسببة للرائحة الكريهة ولحماية اللثة الحساسة من الإلتهابات.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إياك أن ترمي قشور البصل بعد اليوم! لن تصدقي استخداماتها.

التعليقات