أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لا تتركي اسفنجة الجلي ابداً في وعاء الماء والصابون

خطورة ترك اسفنجة الجلي في وعاء الماء والصابون

مهما كان مطبخك نظيفاً، فإن حوض المجلى قد لا يكون بالنظافة التي تعتقدينها. إذا كنت تعتقدين ان إسفنجة الجلي الخاصة بك تبقى نظيفة أكثر في حال تركتيها في وعاء من الماء والصابون في حوض المجلى، فأنت مخطئة، إليك الأسباب.

لماذا لا يجب عليك ترك اسفنجة المجلى في وعاء الماء والصابون؟

تتعرض اسفنجة الجلي للكثير من الملوثات وبقايا الطعام، وآثار اللحوم النيئة وغيرها من المكونات التي تغلّف هذه الإسفنجة بكميات كبيرة من البكتيريا. في حال بقيت إسفنجة الجلي بعد الإنتهاء من إستخدامها داخل وعاء الماء والصابون، فإن هذه الرطوبة ستسهل نمو البكتيريا أكثر وأكثر، لذلك بدلاً من ترك الإسفنجة في وعاء من الماء والصابون عليك تنظيفها جيداً للتخلص من أكبر كمية ممكنة من البكتيريا الموجودة عليها ومن ثم تجفيفها جيداً. يُفضل أن يتم تجفيفها تحت حرارة الشمس.

نصائح لاستخدام اسفنجة الجلي بشكل سليم:

  • إستخدمي إسفنجة الجلي المكونة من الألياف الدقيقة: ان هذا النوع من الإسفنج يعتبر أفضل من كل الأنواع الموجودة في السوق وذلك لأنه يجف بسرعة.
  • نظفي الإسفنجة بشكل شبه يومي: تقلل اسفنجة الجلي النظيفة من إحتمال انتشار البكتيريا على الأطباق والحاويات والأوعية والقدور، لذلك عليك تنظيف اسفنجة الجلي بشكل يومي. حوض المجلى يحتاج بدوره للتنظيف أيضاً، اليك الطريقة الصحيحة لتنظيف حوض المجلى.
  • لا تستخدمي اسفنجة الجلي لوقت طويل: اذا كنت تستخدمين إسفنجة الجلي لوقت طويل، فإن هذا الأمر قد يؤدي إلى نمو البكتيريا فيها.
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟