أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أخطاء استخدام أدوات القياس تؤدي الى فشل الكيك! تجنبيها

اخطاء عمل الكيك بادوات القياس

هناك عوامل كثيرة تؤدي الى نجاح الكيك أو فشله، منها أخطاء تقومين بها دون أن تدركين. عند تحضير كيكة الليمون سهلة أو الكيك الاسفنجي أو الكيك بالشوكولاته، هناك مقادير مكوّنات تضيفينها على مراحل بحسب الوصفة المتّبعة. اليك من أطيب طبخة أبرز أخطاء استخدام أدوات القياس من الأكواب والملاعق التي تؤدي الى خلل في المقادير وبالتالي فشل وصفة الكيك التي تحضرينها!

أخطاء استخدام أكواب القياس:

• تتطلب العديد من الوصفات اضافة عدد أكواب محدد من الدقيق المنخول. عند نخل الدقيق يدخل الهواء بين حباتها ليعطيها حجم أكبر من تلك غير المنخولة . لذا قومي بنخل الدقيق أوّلاً ثم ضعيه في كوب القياس دون الضغط عليه. اضافة كمية زائدة من الدقيق ستؤدي الى جفافه وتغيير مذاقه.

• يختلف مقياس الزبدة الذائبة عن الزبدة الصلبة، لهذاالسبب وبحسب الوصفة قومي بتذويب الزبدة قبل قياسها أو أضيفها كما هي، بهذه الطريقة يمكنك ضمان حصول المكونات على نسبة الدهون التي تحتاجها.

• يقوم البعض بتطبيق وصفة كيك عادية ويضيفون إليها في المرحلة الأخيرة كمية من بودرة الكاكاو. يؤدي ذلك الى زيادة كمية المواد الجافة في الكيك ويغير من قوامه، لهذا السبب قللي من كمية الدقيق عند قياسه واستبدليها بالكمية نفسها عند اضافة بودرة الكاكاو.

أخطاء استخدام ملاعق القياس:

• عند قياس البيكنج باودر تبقى كمية منه خارجة عن سطح ملعقة القياس، تخلصي من كل الزوائد السطحية لتحصلي على الكمية المطلوبة فقط لأن كل ما يزيد عن محتواها غير مشمول داخل الوصفة.

التعليقات