أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة مضمونة لحفظ التوت الازرق ليحافظ على قوامه لاطول فترة ممكنة

طريقة حفظ التوت الازرق

التوت الازرق فاكهة صيفية لذيذة خصوصاً على وجبة الفطور مع كوب من الزبادي والقليل من الشوفان. استخدامات التوت الازرق كثيرة، ومن اكثر الوصفات شعبية وصفة تشيز كيك بالتوت. لذلك عليك معرفة الطريقة الصحيحة لحفظ التوت الازرق لاطول فترة ممكنة.

خطوات ما قبل عملية الحفظ:

ان عملية حفظ التوت الازرق تبدأ عندما تحضرينه من المتجر مباشرة حيث يجب عليك التأكد من عدم وجود اي حبّة متعفنة كي لا تؤثر على الكمية المتبقية حيث ان العفن يمكن ان ينتشر داخل علبة التوت. الخطوة الثانية التي عليك اتباعها قبل عملية حفظ التوت الارزق هي عدم غسل التوت ابداً الا في حال كنت ترغبين في استخدامه مباشرة، او في حال كنت ترغبين في حفظه مباشرة بالثلاجة او في الفريزر عندها قومي بغسله وتجفيفه جيداً من اي رطوبة قد تؤدي الى تعفّنه.

حفظ التوت الازرق في الثلاجة:

اعتماداً على مدى نضوج حبّات التوت اختاري ما بين حفظ التوت في الثلاجة او في الفريزر. ان لم تكن حبات التوت ناضجة كثيراً احفظيها في الثلاجة في حاوية بلاستيكية بعد تجفيفها تماماً. احفظي التوت لمدة اسبوع كحد اقصى في الثلاجة.

حفظ التوت في الفريزر:

اذا كان التوت الازرق ناضج كثيراً وزّعي الحبّات في صينية مغلفة بورقة زبدة. ضعي الصينية في الفريزر لبضع ساعات حتى يتجمد التوت. ارفعي الصينية من الفريزر ووزعي التوت في اكياس بلاستيكية قابلة للاغلاق ثم ضعي الاكياس في الفريزر.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟