أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يجب غسل البيض قبل الطبخ؟ اليك الاجابة الاكيدة

ضرورة غسل البيض قبل الطبخ

ضرورة غسل الخضروات والفاكهة قبل تناولها امر محسوم. اما مسألة غسل او عدم غسل البيض قبل الطبخ فتشكّل جدلاً خصوصاً ان قشرة البيض مسامية مثل البشرة. فهل يجب غسل البيض قبل الطبخ؟ تعرفي على الاجابة.

هل يجب غسل البيض قبل الطبخ؟

بحسب الدراسات العالمية فإن البيض لا يجب ابداً ان يُغسل بعد شرائه من محل البقالة ابداً. حيث ان عملية غسل البيض تزيد من فرص دخول الغبار والبكتيريا الى داخل البيض عبر المسام الموجودة في القشرة وهذا الامر يؤدي الى تلوّث زلال البيض والصفار. البكتيريا الرئيسية التي يجب تجنبها بالبيض هي السالمونيلا، والتي تنتقل عن طريق الغذاء ويمكن أن يصبح الشخص عند تناولها بحاجة الى علاج للتسمم الغذائي. لا يتعرض الاشخاص لخطر الإصابة بعدوى السالمونيلا الا اذا قام بتناول البيض نيء وكانت البكتيريا موجودة على القشرة.

طرق تنظيف البيض:

  • ورق سميك او ورق صنفرة ناعمة: استخدمي ورق سميك لإزالة الاوساخ عن قشرة البيض. هذه الخطوة تحافظ على جفاف قشرة البيض مما يساعد على تفادي اي تأثير على مسام القشرة. بالاضافة الى ذلك تحافظ هذه الطريقة على الغلاف الطبيعي المضاد للبكتيريا والذي يسمى بلوم.
  • قطعة قماش مبللة بالماء الساخن: كلما كانت حرارة الماء اعلى كانت عملية تنظيف البيض بالماء آمنة. استخدمي الماء الساخن فقط دون اي مادة مبيّضة.
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟