أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل تضيفين الثوم قبل او بعد البصل؟ اليك الطريقة الصحيحة!

طريقة طبخ الثوم

لطالما افترضنا انه من الواجب طهي الثوم والبصل بالطريقة نفسها ولم نفكر ابداً بالتغيير عنها رغم ان النتائج كانت تأتي متفاوتة: ففي بعض الأحيان كانت جيدة، وأحياناً كثيرة حصلنا على نكهة محترقة في اطباقنا. فهل يجب ان نقوم بتقلية البصل اولاً؟ ام يجب ان يسبقه الثوم؟

سواءً كنت تنوين استخدام الثوم والبصل لتقلاية سريعة مع الخضروات، او تجهزينهما لتحضير الحساء او صلصة البيتزا، فمن الضروري ان تقومي بطهيهما للتخلص على الأقل من قوامهما الحاد. وبينما يستغرق البصل وقتاً اطول للطهي، يحترق الثوم بسرعة ويصبح شديداً إذا تم تحضيره بنفس الطريقة.

الوقت الكافي لطهي الثوم

لتحصلي على افضل النتائج، من الأفضل ان تقومي بطهي الثوم بسرعة وعلى نار متوسطة. لن تحتاجي لأكثر من 30 ثانية لإتمام العملية! فهذا هو الوقت الكافي للحفاظ على القوام المثالي، والسماح للنكهة بالتغلغل بين المكونات. ما ان تبدأي باشتمام رائحة الثوم القوية، فهذا يعني انه نضج وحان الوقت لاضافة باقي المكونات.

متى اضيف الثوم؟

ابدأي دائماً بالبصل أولاً، قومي بإضافة باقي المكونات الأخرى بعدها، ومن ثم اضيفي الثوم اخيراً. وزعي الثوم على اطراف المقلاة واتركي مساحة صغيرة في الوسط حتى تتركي الثوم يطهو من تلقاء نفسه لبضع ثوان قبل دمجه مع جميع المكونات.

قد تعتقدين ان هذا الوقت غير كافٍ لبث نكهة الثوم في الطبق بأكمله، ولكن من المستحسن ان تحسبيه الآن كنوع من المطيبات كالزنجبيل والريحان الجاف بدلاً من اعتباره احدى المكونات الرئيسية.

في المرة المقبلة التي تعدين فيها طبقاً باستخدام الثوم والبصل معاً، جربي هذه التقنية ولاحظي الفرق!

التعليقات