أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تنظيف فرن الغاز

تنظيف فرن الغاز

تنظيف فرن الغاز سيصبح عملية سهلة مع الحيل التالية التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة التي تضمن لك نتيجة رائعة خلال وقت قليل وبمكونات متوفرة في مطبخك.

الحيلة الأولى: الخلّ الأبيض

الخلّ الأبيض من أهم المكونات التي تستخدم حول المنزل سواء للتنظيف أو للتعقيم وقد تحدثنا كثيراً عن أهمية توفره في خزانة المطبخ لتنظيف الsجاد أو الشبابيك وحتى المنضدات والطاولات. يعمل الخلّ على تفتيت الدهون الصعبة وبالتالي يمكنك استخدامه لتنظيف الفرن بشكل مثالي. إملأي نصف قارورة بخاخ بالخلّ ثمّ أضيفي الماء واخلطي المكونين جيداً. استخدمي المزيج لرشّ سطح الفرن ومن ثمّ امسحيه بواسطة قطعة قماش ناعمة حتى تتخلصي من الأوساخ. كرّري العملية يومياً أو يوماً بعد يوم حتى لا تتراكم الدهون.

الحيلة الثانية: الليمون الحامض والبايكنغ صودا

عصير الليمون الحامض من المكونات الطبيعية الأساسية التي تساعد على تفكيك الدهون والبايكنغ صودا تلعب دوراً مهماً في التطهير وقتل الجراثيم. إذا كنت تعانين من صوعوبة الدهون المتراكمة على الفرن، ضعي طبقة من البايكنغ صودا على البقع ثمّ افركيها بالليمون الحامض. النتيجة ولا اروع وبدون مساحيق!

الحيلة الثالثة: الملح والبايكغ صودا

خليط الملح والبايكنغ صودا فعال جداً ضد البقع الصعبة ويمكنك تحضيره في اي وقت خلال دقائق. أخلطي ملعقة كبيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا وملعقة مبيرة من الماء. إفردي المزيج فوق البقع الصعبة، أتركيه لبضع دقائق ثمّ امسحيه بواسطة فوطة قماش ناعمة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟