أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ما اسباب عدم نزول الوزن في الكيتو؟

اسباب عدم نزول الوزن في الكيتو
  1. حمية الكيتو.

  2. أسباب تمنع فقدان الوزن مع كيتو.

هناك اسباب عدم نزول الوزن في الكيتو وهي منطقية ومعاكسة لعمل نظام الكيتو الذي يرتكز على عوامل كثيرة يجب مراعاتها تعرفي معنا سيدتي على ما يفشل نظام الكيتو لتجنبه!

تمارسين حمية الكيتو منذ فترة من الوقت وبحلول الآن لا بد وانك فقدت الوزن لكن لا. ماذا يحصل؟ ماالأسباب التي تمنع فقدان الوزن على الرغم من تطبيق رجيم الكيتو. تابعينا للإجابة على اسئلتك.

حمية الكيتو

في الوضع الطبيعي، يستخدم الجسم الجلوكوز الذي ينتجه هضم الكربوهيدرات لتحويله الى طاقة وهي طريقة سريعة لمد الجسم بالطاقة وتعزيز النشاط البدني وتوجد انسجة هامة في جسم الانسان على غرار الدماغ وكريات الدم الحمر التي تحتاج الى الغلوكوز لكونه مصدرا رئيسا للطاقة وان اتبعنا حمية الكيتو وهي تختصر بجعل الجسم يفتقر للكربوهيدرات مع استبدالها باستهلاك كميات كبيرة من الدهون تصل نسبتها الى ٧٥ بالمئة مع كميات اكثر اعتدالا من البروتين نسبتها ٢٠ بالمئة نجبر الجسم على حرق الدهون كبديل للطاقة فيحول الكبد الدهون التي تم تخزينها في الجسم والتي يحصل عليها شيئا فشيئا من الاكل الى اجسام كيتونية يمكنه ان يستهلكها كمصادر للطاقة ويحدث هذا عقب دخول الجسم مرحلة الحالة الكيتونية حيث تصير الدهون المصدر الأساسي للطاقة بدل الكربوهيدرات فتفقدين الوزن.

أسباب تمنع فقدان الوزن مع كيتو

هناك بعض الأسباب التي تعيق فعالية الكيتو في افقادك الوزن غير المرغوب به ومنها:

  • الحصول على كمية عالية من الكربوهيدرات: سبب أساسي في عدم القدرة على خسارة الوزن على الرغم من اتباع حمية الكيتو هو تناول الكربوهيدرات ومن الطبيعي ان تجدي صعوبة في التخلي عن الكربوهيدرات نهائيا في بداية الحمية ولكن لا بد من الانتقال التدريجي كي تصلي الى الحالة الكيتونية التي تبلغينها لدى استهلاك ٥ بالمئة من الكربوهيدرات.
  • الحصول على سعرات حرارية عالية: اما ان تقللي سيدتي السعرات الحرارية التي تحصلين عليها او ان تمارسي التمارين الرياضية بشكل كاف لحرق السعرات الحرارية خاصة ان الكيتو يشمل اطعمة تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية ومنها الالبان كاملة الدسم وزيت الزيتون والافوكادو والمكسرات فلا تفرطي بتناولها.
  • قلة النوم والتوتر: ينسى الناس عادة أهمية النوم لنجاح النظام الغذائي المتبع والوصول الى نتيجة ولكن تقول الدراسات ان قلة النوم بالإضافة الى الاجهاد والتوتر تؤثر سلبيا على الهرمونات التي تنظم الجوع ومنها الجريلين والليبتين ما يرفع الشهية ويعيق خسارة الوزن.
  • التوقعات الخيالية لخسارة الوزن: ان التغيير البطيء الذي يزودك به الكيتو من ناحية خسارة الوزن هو الأمثل للثبات على النتيجة النهائية وهو يساعدك على خسارة من ٠.٥ الى ١ كجم في الاسبوع ان حافظت على المسار الصحيح.

وأخيرا سيدتي لا تنسي استشارة الطبيب قبل الخضوع لاي نظام غذائي مهما سمعت عن فوائده والان وبعد ان عرفناك على أسباب عدم نزول الوزن مع الكيتو نتركك مع اقل شوكولاته سعرات حراريه!

المصدر: موقع عائلتي

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟