أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 حقائق مهمة عن آلة غسل الاطباق ستجعلك تعيدين النظر في طريقة استخدامك لها

حقائق عن استخدام غسالة الاطباق

تلعب غسالة الاطباق دوراً مهماً في تسهيل حياتك سواء أكنت امرأة عاملة أو ربة المنزل حتى لا تضطري إلى الوقوف لساعات طويلة عند حوض الجلي وخاصة بعد عزومة كبيرة. لكن هل تستخدمين هذا الجهاز بشكل صحيح؟ تعرفي في ما يلي من موقع أطيب طبخة على 5 حقائق مهمة عن آلة غسل الاطباق ستجعلك تعيدين النظر في طريقة استخدامك لها!

ما من حاجة لغسل الأواني

قد تلجأين إلى غسل الأواني بالماء قبل وضعها في غسالة الأطباق في اعتقاد منك أنّ هذه الأخيرة ستقوم بالباقي. إلا أن هذه الطريقة خاطئة لاستخدام غسالة الأطباق إذ أن الصابون لن يقدّم أي فعالية وبالتالي ستبقى الأواني متسخة. بواسطة شوكة أو ملعقة، تخلصي من أكبر كمية ممكنة من بقايا الطعام وضعي الطبق المتّسخ في غسالة الأطباق.

لست بحاجة لكمية كبيرة من مسحوق التنظيف

إن استخدام كمية مفرطة من مسحوق التنظيف يؤدي إلى نتيجتين: الأولى تبذير المال (واضح) والثانية تشكّل بقع على الأواني الزجاجية. أحرصي دائماً على استخدام كميات مناسبة من مسحوق التنظيف فتحصلين على أواني لامعة ونظيفة خالية من البقع!

يجب ملء غسالة الأطباق بشكل مناسب قبل تشغيلها

أحرصي على قراءة الكتيب المرفق بغسالة الأطباق حتى تتأكدي من كمية الأطباق والأواني التي يمكنك وضعها فيها إذ أنه عندما تفرطين بملأ الجهاز لن تحصلي على نسبة النظافة المطلوبة وتنظيف طبقين أو قدر واحد سيشكّل هدراً للمياه الساخنة.

غسالة الأطباق لا تغني عن الجلي اليدوي

بعض الأواني وأدوات المطبخ لا تصلح للتنظيف في غسالة الأطباق إذ أن الصابون المستخدم والماء الساخن في هذه الأخيرة قد يفسدها ويفقدها جودتها. أتركي السكاكين وأواني تناول الطعام لحوض الجلي واغسلي الأطباق والقدور المناسبة في غسالة الأطباق.

غسالة الأطباق ليست حكراً على الأطباق والقدور!

قد تتفاجئين عندما تعلمين أن غسالة الأطباق ليست حكراً على الأطباق والقدور فحسب بل يمكنك أيضاً استخدامها لتنظيف رفوف الثلاجة والشفاط في المطبخ! لا حدود لاستخداماتها!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟