أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إياك أن تنظفي هذه الأغراض بالبايكنغ صودا!

اغراض لا تنظف بالبايكنغ صودا

يسهّل البايكنغ صودا أعمال التنظيف حول المنزل كما أنه بديل ممتاز للمنظفات التي تحتوي على نسبةٍ عالية من المواد الكيميائية. لكن هناك بعض المواد التي لا تتناسب مع تركيبة البايكنغ صودا فتتلف إذا استخدمتيه لتنظيفها. تعرفي على هذه الأغراض مع أطيب طبخة حتى تحافظي عليها!

1-أواني الطبخ الألومنيوم

يُستخدم البايكنغ صودا لتنظيف وتلميع عدد كبير من المعادن، لكن امتنعي عن استخدامه على الأواني والأسطح الألومينيوم. يتغير لون الألومنيوم عند احتكاكه بالبايكنغ صودا ولا يمكن إصلاح الضرر. استخدمي الخل الأبيض أو عصير الليمون الحامض على هذا النوع من الأواني.

2- الأسطح الرخامية

يضيف الرخام لمسة جمال وأناقة للمطبخ، لكن لا ينصح مصنعو الأحجار استخدام البايكنغ صودا لتنظيف الرخام كي لا يفقد لمعانه ويتغير لونه. إليك من أطيب طبخة طريقة تنظيف المطبخ الرخامي بأمان.

3- الذهب

تفادي استخدام البايكنغ صودا لتنظيف الأواني المطلية بالذهب. هذا المعدن حساسٌ جدًا وتظهر عليه الخدوش في حال استخدمت البايكنغ صودا لتنظيفه. استخدمي الماء الساخن وسائل الجلي وتفادي أيضًا وضع هذه الأواني في غسالة الأطباق.

4- الفضة الأنتيك

يمكنك استخدام البايكنغ صودا لتنظيف وتلميع الأواني الفضية الجديدة. لكن في حال كان لديك أواني فضة أنتيك جميلة، امتنعي عن استخدام هذا المسحوق حتى لا تفسد. استبدلي البايكنغ صودا بالخل الأبيض والماء.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أغراض إياك أن تنظفيها بالخل!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟