أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

رجيم التكميم بالتفصيل

رجيم التكميم بالتفصيل

إن القيام بعملية التكميم لا تنتهي عند إجراء عملية تصغير المعدة بل إنها مرحلة تمتد إلى ما بعد العملية بـ 6 أسابيع إذ عليك اتباع حمية غذائية معينة كي تساهم في نجاح عملية التكميم.

موقع أطيب طبخة سيقدم لك بالتفصيل الرجيم الذي عليك اتباعه بعد إجراء عملية التكميم. يتألف النظام الغذائي المتبع بعد العملية من 4 مراحل.

المرحلة الأولى: الأسبوع الأول بعد إتمام الجراحة

في هذه المرحلة لا يمكن للمريض سوى استهلاك أنواعاً محددة كمّاً ونوعاً من السوائل كالماء، الحليب الخالي من الدسم والجيلاتين الخالي من السكر...

المرحلة الثانية: الأسبوع الثاني والثالث بعد إتمام الجراحة

يوصي أخصائيو التغذية المريض في هذه المرحلة بإستهلاك ما يقارب الـ 70 غرام من المأكولات الغنية بالبروتين مهروسة مع الماء أو الحليب الخالي من الدسم كما شرب ما يقارب الـ 8 أكواب من السوائل. قد تمتد هذه المرحلة من أسبوع حتى أسبوعين بحسب حجم معدة المريض.

يُنصح في هذه المرحلة بعدم تناول أي من المنتجات التي تتضمن الكافيين والحلويات كما المشروبات الغاذية. من المأكولات الغنية بالبروتينات التي يسمح بها أخصائيو التغذية: السمك، زلال البيض، الجبن الخالي من الدسم...

المرحلة الثالثة: الأسبوع الرابع والخامس بعد إتمام العملية

في هذه المرحلة يُسمح للمريض بإضافة بعض أنواع المأكولات الطرية أي الـsoft food كاللحوم الطرية والخضروات المطهوة. في هذه المرحلة على المريض تناول من 3 إلى 6 وجبات خلال النهار كما عليه استهلاك ما يقارب الـ 70 غراماً من المأكولات الغنية بالبروتين وحوالى الليترين من السوائل.

ينصح أخصائيو التغذية في هذه المرحلة بالتركيز على المأكولات الغنية بالبروتين والخالية من الدهون مثل زلال البيض، الدجاج، السمك، البطاطس، الجزر..

المرحلة الرابعة: الأسبوع السادس بعد إتمام العملية.

في هذه المرحلة يتم إدخال الأطعمة الصلبة إلى النظام الغذائي على أن لا تتعدى السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم الواحد الـ 1200 سعرة حرارية. كما أنه في هذه المرحلة أيضاً يستهلك المريض نفس الكميات المذكورة في المرحلة الثالثة. هناك بعد النصائح التي على المريض اتباعها عند إدخال المكونات الصلبة على نظامه الغذائي:

  • ادخلي في كل مرة مكون جديد على النظام الغذائي حتى تتمكني من معرفة ردة فعل جسمك على تلك المكونات.
  • عليك أن تأكلي وتمضغي الأكل ببطء.
  • عليك الفصل بين الأكل والشرب مدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم.
  • تناولي المكملات الغذائية التي يصفها لك الطبيب.

ان كنت تريدين أن تحصلي على نفس نتيجة عملية التكميم اتبعي رجيم التكميم دون اجراء العملية.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟