أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إشتري هذه الأطعمة كل أسبوع بعد تخطي عمر الـ25!

افضل الاطعمة بعد عمر 25

تعتمد الإحتياجات الغذائية على العمر إذ إنّ الجسم يتغير بدوره مع مرور الوقت. بعد عمر الـ25، من المهم جدًا أن تتناولي أطعمة تحميك من المشاكل الصحية التقليدية التي تظهر عادةً ابتداءً من هذا العمر. إليك أهم هذه الأطعمة وفوائدها!

  • البقول والحبوب: تحتوي البقول على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة وتمنع ظهور الشوائب لاحقًا. تناولي خاصةً الحمص والفاصوليا والعدس وأضيفي إليها الخضار مثل البروكلي والهليون والسبانخ والبصل التي تعزز أيضًا جمال البشرة.
  • المسكرات النيئة: تزداد المسؤوليات ابتداءً من هذا العمر فتحاجين إلى إبقاء معدلات الطاقة عالية. تناولي المكسرات النيئة بدل النقرشات الدسمة حتى تحصلي على دفعة نشاط وتقوّي جهاز المناعة من خلال الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة الموجودة فيها.
  • جبنة بيضاء: تُعد الجبنة البيضاء من أهم مصادر الكالسيوم، ما يجعلها أساسية للمحافظة على عظام قوية. من جهة أخرى، هي غنية بالبروتينات التي تبقي الجهاز الهضمي نشيط.
  • السلمون: لا يجب أن تهملي صحة الدماغ ويبدأ الإعتناء به من عمرٍ صغيرٍ حتى تتفادي أي ضررٍ. تناولي السلمون المشوي أسبوعيًا الذي يؤمن للدماغ الزيوت الأساسية التي تبقيه قوي وتعزز وظائفه.
  • الخضار الورقية: نجد في الخضار الورقية عنصرين أساسيين وهما حمض الفوليك والحديد. إذا أردت أن تنجبي الأولاد، هذه العناصر تحضّر جسمك للحمل وتعزز فرصك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول أفضل نظام غذائي للمرأة بحسب عمرها!

التعليقات

إختبار الشخصية

اختاري مكونات طبق الباستا وسنكشف البلد المثالي لك!