أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

خزني البطاطس بأفضل طريقة لتبقى لديك اشهر كاملة دون ان تفسد

افضل طريقة لتخزين البطاطس

البطاطس موجودة دائماً وبشكل يومي على السفر العربية، لذلك يتم شراؤها بكميات كبيرة مما يعرضها في الكثير من الاحيان للفساد في حال بقيت مخزّنة في الاكياس او الصناديق. لكن في حال خُزنت البطاطس بالطريقة الصحيحة ستبقى لديك اشهر كاملة دون ان تفسد. اكتشفي من موقعنا الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس.

ما هي مدة حفظ البطاطس؟

تعتمد مدة صلاحية البطاطس عادة على طرق تخزينها الصحيحة. يمكن الاحتفاظ بالبطاطس الطازجة الخالية من الشوائب لعدة أشهر. إذا تم تخزين البطاطس ضمن درجة حرارة تتخطى الـ 12 درجة مئوية فسوف تجفّ بشكل أسرع، مما يقلل من مدة صلاحيتها.

كيفية تخزين البطاطس:

  • اختاري البطاطس الجيّدة. ابحثي عن حبات البطاطس الخالية من الشوائب والبقع الداكنة. حاولي ايضا انتقاء الحبات التي تكون قشرتها ذات لون موحد والتي لا تحتوي على بقع خضراء. يمكن لحبات البطاطس التي تحتوي على بقع او شوائب ان تفسد بسرعة.
  • ابقي البطاطس جافة. يمكن للرطوبة أن تُحبس بسهولة في قشرة البطاطس مما يتسبب يرائحة كريهة في حبات البطاطس الامر الذي قد يسّرع فسادها.
  • ضعي البطاطس في كيس شبكي او حاوية تحتوي على ثقوب للسماح للهواء بالدوران حول البطاطس.
  • تنبت ثمار البطاطس تحت الارض عادة لذلك فإن المكان المثالي لحفظها يجب ان يكون مظلم وبارد ايضاً. اختاري اكثر الاماكن المظلمة في خزائنك واحفظي فيها البطاطس. لكن لا تخزّني البطاطس ابداً في الثلاجة.
  • في كل مرّة تقومين فيها بتحضير اي وصفة بالبطاطس، وعند انتقاء البطاطس تفقدي الكمية المتبقية من حبات البطاطس من جوانبها كافة وتأكدي انها لا تزال سليمة.

في حال قشرت البطاطس تعلمي الطريقة الصحيحة لحفظ البطاطس المقشّرة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟