أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لحوم عليك تجنبها اذا كنت مصابة بالسكري

نظام غذائي لمرضى السكري

يمتنع مريض السكري عن تناول الكثير من المأكولات وتطول قائمة الممنوعات التي تتضمن مأكولات غنية بالسكر بالاضافة الى مأكولات أخرى علينا الانتباه من تناولها منها اللحوم. وتتضمن لائحة اللحوم الكثير من الأنواع التي تختلف نسب الدهون الموجودة فيها. لذا تعرفي على اللحوم المناسبة وغير المناسبة اذا كنت تعانين من مرض السكري.

اللحوم الممنوعة:

يندرج تحت هذه اللائحة أنواع اللحوم الدسمة الغنية بالدهون المشبعة التي ترفع نسبة الكولستيرول في الجسم، الأمر الذي يزيد من خطورة الاصابة بمشاكل صحية كثيرة منها تغير معدل السكر في الدم. لا تتناولي لحم الغنم ولحم البقر اطلاقاً بسبب نسبة الكوليسترول الموجودة بها. ابتعدي أيضاً عن تناول اللحم الرومي المدخن غير المفيد للصحة لأنه يحتوي على نسبة صوديوم مرتفعة تؤثر على نسبة السكر في الدمّ.

اللحوم المصنعة مؤذية جدّاً للمصابين بالسكري لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الملح للتمكن من حفظها بشكل جيّد. ابتعدي إذا عن النقانق، المرتديلا، والسجق...

اللحوم المسموحة:

هناك الكثير من اللحوم الغنية بالبروتين والتي لا تحتوي على نسبة دهون مثل الدجاج المنزوع عنه الجلدة، التونة المعلبة بالمياه التي تكون خالية من الملح ولا تحتوي على الزيت، السلمون الذي يحتوي على الأوميجا 3 والدهون غير المشبعة المفيدة للصحة. قومي بتحضير طبق من الدجاج المشوي مع الخضروات أو السلمون المشوي في الفرن لتضمني طبق شهي وصحي.

التعليقات