أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

امر واحد يجب الا تقومي به ابدا لرخام المجلى الخاص بك

مكون يفسد رخام المجلى

اذا كنت قد قضيت وقتا طويلا لاختيار لون ونوعية الرخام الخاص بك، فأنت تقضين اوقات طويلة ايضا في تلميعه وتنظيفه يوميا للمحافظة عليه. امر واحد قد يفسد رخام المجلى الخاص بك، تعرفي عليه لتتفادي احتكاكه بالرخام وتحافظي على لماعيته ونظافته. في سياق مرتبط هناك ايضا 3 قواعد اساسية اياك واهمالها عند تنظيف النوافذ.

ما هو المكون؟

يعتبر عصير الليمون الحامض المفسد الاول للرخام، اذ ان اسطح الرخام تتكون من كربونات الكالسيوم، والتي تعرف بتركيبتها الكيمائية التي تتفاعل مع الاحماض. ولأن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من حامض الستريك، فان هذا الاخير يتفاعل مع الكالسيوم في اسطح الرخام، مما يعني ان تفاعل حامض الستريك مع الكالسيوم قد يسبب حفرة صغيرة في الرخام.

هل هناك مكونات اخرى؟

كل المكونات التي تحتوي على الاحماض قد تسبب في افساد الرخام، كالخل مثلا او الصلصة الحرّة. بالاضافة الى الاطعمة يجب تجنب استخدام المنظفات المنزلية التي تحتوي على الليمون.

كيفية اصلاح الحفر

لاصلاح الحفر التي قد سببتها الاحماض من المكونات المختلفة هناك مساحيق موجودة في السوق مخصصة لهذا الامر، الا انها تعمل فقط على الحفر الصغيرة.

طرق تنظيف وتلميع الرخام

هناك طرق عديدة لتلميع الرخام منها استخدام النشاء وبيكربونات الصودا، استخدمي فرشاة ناعمة لازالة البقع والتلميع. واذا كنت تملكين رخام المطبخ الابيض اعيدي اللمعان الى الرخام بهذه المكونات.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟