أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

جدول لمدة حفظ الفاكهة والخضار لاطول فترة في الثلاجة

جدول لمدة حفظ الفاكهة والخضار لاطول فترة في الثلاجة

لتفادي هدرها تبحثين دائماً عن أفضل الطرق لحفظ الفاكهة والخضار لديك في الثلاجة لأطول مدة ممكنة. سنقدم لك فيما يلي جدول لمدة حفظ الفاكهة والخضار لأطول فترة في الثلاجة حتى تبقى طازجة لتستخدميها لتحضير أشهى الوصفات.

مدة حفظ الفاكهة لأطول فترة في الثلاجة:

  • التفاح والكمثري: من أنواع الفاكهة التي تبقى صالحة لفترة طويلة في ثلاجتك. يمكن الاحتفاظ بهذه الانواع لمدة تصل إلى 4 أشهر في الثلاجة. لتحافظي أكثر على هذه الانواع تناولي حبات التفاح الكبيرة أولاً لأنها ستفسد اسرع من الحبات الصغيرة. حتى يدوم التفاح والكمثري لديك لأسابيع ، احتفظي بها في كيس بلاستيكي في درج الخضروات الخاص بك، لكن بعيدًا عن أنواع الخضروات الأخرى التي يمكن ان تؤثر عليها.
  • الشمندر: يمكن أن يبقى البنجر ما بين 2 الى 4 أشهر في الثلاجة. قومي بتخزين الشمندر في كيس بلاستيكي مثقوب في جارور الثلاجة.
  • التوت: إذا أبقيت التوت في درجة حرارة الغرفة ثم قمت بتخزينها في الثلاجة، فستبقى لمدة تصل إلى أسبوعين. المهم ان لا تقومي بغسلها ابداً إلا قبل تناولها مباشرةً. طبقي افضل طريقة لتنظيف التوت.
  • الحمضيات: يجب ترك حبات البرتقال والجريب فروت والكلمنتين والليمون الحامض لتنضج في درجة حرارة الغرفة ثم تخزينها في الثلاجة حيث يمكن أن تبقى صالحة لمدة أسبوعين.

مدة حفظ الخضار لأطول فترة في الثلاجة:

  • الملفوف: يمكن الحفاظ على الملفوف لمدة تصل إلى شهرين في حال وُضع في كيس من البلاستيك في الثلاجة. استخدميه كبديل للخس أو غيره من الخضروات الورقية في السلطات ، لأن معظم الخضار الورقية تذبل في غضون أيام بسبب محتواها المائي العالي.
  • الجزر: المفتاح لجعل الجزر يدوم لأطول فترة هو إبقائه جافًا ، حيث أنه ينبعث منه الكثير من الرطوبة ، مما يؤدي إلى تعفنه بسرعة أكبر. إذا اشتريت جزرًا في كيس بلاستيكي ، ضعي منشفة ورقية في الكيس لامتصاص أي رطوبة وقومي بتغييرها بشكل دوري. هذه الخطوة يمكن أن تبقي الجزر طازجًا لثلاث أسابيع.
  • الفلفل الرومي: إذا تم تخزين الفلفل الرومي في الثلاجة، فسيظل طازجًا لمدة تتراوح بين أسبوع الى أسبوعين. حاولي اختيار اللون الأخضر لأنه يبقى لفترة أطول من الفلفل الملوّن.
  • الطماطم: عندما تقومين بتخزين الطماطم في الثلاجة، فإنها ستبقى طازجة لمدة تصل الى أسبوع او أسبوعين.
جدول لمدة حفظ الفاكهة والخضار لاطول فترة في الثلاجة
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟