أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه هي الطريقة المثالية لخسارة الوزن بحسب شكل جسمك!

يختلف تخزين الدهون بين جسم وآخر بحسب شكل الجسم. ولكل شكل نظامه الغذائي الخاص. تعرّفي معنا من موقع اطيب طبخة على كل ما انت بحاجة الى معرفته عن جسمك لتحافظي على رشاقته!

رجيم حسب شكل الجسم

شكل التفاحة:
هذا النوع من الأجسام يجمع الكيلوغرامات الزائدة والدهون في منطقة البطن وغالباً ما تكون اليدين والرجلين رفيعة. مع أن معظم الدهون تتراكم في الوسط، إلا أن خسارة الوزن تكون أسهل من أنواع الأجسام الأخرى.
غالباً ما تميل النساء اللواتي يتمتّعن بجسم مماثل إلى تناول الحلويات الغنية بالسكر، الأطعمة الغنية بالنشويات، المشروبات الغازية والكافيين.
إذا كنت تملكين جسماً مماثلاً، تناولي المأكولات الغنية بالبروتين مثل اللحوم، السمك، البيض، الأفوكادو، ويت الزيتون، الأجبان الكاملة الدسم... بالإضافة إلى ذلك، إحرصي على تناول الخضار ذات اللون الأخضر مثل الخس، السبانخ، الكايل... إحرصي على تناول حصة واحدة من النشويات باليوم الواحد واستبدلي الحلويات بالفواكه.

شكل الإجاصة:
تجتمع الدهون في أوراك وأفخاذ هذا الشكل من الأجسام. يصعب خسارة الوزن الزائد لهذا لشكل الإجاصة لأن الدهون في منطقة الأوراك والأفخاذ يصعب تكسيرها.
إذا كنت تتمتّعين بجسم على هذا الشكل، فأنت تميلين إلى تناول مشتقات الحليب كاملة الدسم، مشروبات القهوة الغنية بالكريمة والحليب والحلويات الغنية بالسكر. بالإضافة إلى ذلك، تشعرين بالجوع كثيراً بين الوجبات الأساسية وفي وقت متأخر ليلاً بعد تناول وجبة العشاء.
لتخسري الوزن الزائد، تناولي الخضار والفاكهة الغنية بالألياف الطبيعية وأضيفي إلى نظامك الغذائي الشوفان، الكينوا والارز الأسمر بالإضافة إلى كميات صغيرة من اللحوم الخالية من الدهون؛ أما ما عليك تجنّبه على الدوام فهو الأجبان كاملة الدسم.

شكل الساعة الرملية:
عندما يكون جسمك على شكل الساعة الرملية، فهذا يعني أن تتجمّع الدهون في كامل جسمك بالتساوي بما في ذلك الوجه، اليدين والأرجل.
عالباً ما تميلين إلى تناول مشتقات الحليب على أنواعها، السكريات والنشويات.
لتخسري الوزن الزائد، تناولي الخضار والفاكهة النيئة بالإضافة إلى الحبوب الكاملة مثل الشوفان، الكينوا والدقيق القمحة الكاملة. لا تنسي إضافة البروتين اي اللحوم والسمك يومياً ولكن خلال وجبة واحدة فقط. ولتفقدي الوزن بسرعة أكبر لا بد ان تتجنبي تناول الحلويات والمأكولات الغنية بالسكر.

الشكل المستقيم:
هذا الشكل من الأجسام يتميّز بأكتاف عريضة وغالباً ما تتجمّع الدهون على الصدر واليدين.
إذا كنت تتمتعين بجسم على شكل مستقيم، فأنت تميلين إلى إضافة الملح بكميات كبيرة على أطباقك كما تفضّلين تناول الوجبات السريعة بدلاً من الطعام الصحي المحضّر في المنزل.
تستيقظين صباحاً بنشاط وقوة ولكن بعد الظهر تفقدين النشاط وتشعرين بالجوع خصوصاً عند المساء.
لتخسري الوزن الزائد، تناولي النشويات الصحية مثل الشوفان والأرز الأسمر بالإضافة إلى مشتقات الحليب قليلة الدسم وأكثري من تناول عصائر الخضار والفواكه الغنية بالألياف الطبيعية. حاولي تجنّب اللحوم وخفّفي من إضافة الملح على أطباقك!

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟