أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

سبب سيجعلك تسلقين الخضروات قبل تفريزها

سلق الخضروات قبل تفريزها

تختلف عادةً مدة حفظ الخضروات في الفريزر، فبعضها قد يدوم لفترات طويلة والبعض الآخر يُنصح بإستخدامها بأسرع وقت. خطوات حفظ العديد من أنواع الخضروات تتشابه كثيراً، لكن هذا السبب الذي سنكشفه لك اليوم سيجعلك تضيفين خطوة إلى عملية الحفظ وهي سلق الخضروات قبل تفريزها.

سبب سيجعلك تسلقين الخضروات قبل تفريزها:

تساعد خطوة سلق الخضروات قبل تفريزها على الحفاظ على ألوان هذه االخضروات، كما يساعد على الحفاظ على العناصر الغذائية الموجودة في الخضار. تساعد هذه الخطوة أيضاً على إيقاف الانزيمات التي تؤدي عادةً إلى تلف الخضروات بشكل أسرع.

كيف تتم عملية سلق الخضروات قبل تفريزها:

لا تكون عملية سلق الخضروات قبل تفريزها عملية طويلة إنما يجب سلقها لبضع دقائق بالماء المغلي على النار. وبعد ذلك مباشرةً يجب ان توضع الخضروات في وعاء من الماء البارد ومكعبات الثلج لإيقاف عملية نضوجها. بعد ذلك، يجب تجفيف الخضار بواسطة منشفة ورقية سميكة، ثم توزيعها في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في الفريزر إلى حين إستخدامها.

ما هي أنواع الخضروات التي يجب عليك تطبيق هذه الخطوات قبل تفريزها:

إن أكثر أنواع الخضروات التي عليك سلقها قبل تجميدها هي: البروكولي، البازلاء، الجزر، الهليون، القرنبيط والفول. أماّ فيما يخص الخضروات الورقية فإن الخيار بسلقها او لا يعود لك، مع أن خطوة سلقها قد تساعدك على تقليل المساحة التي قد تشغلها هذه الخضروات الورقية في الأكياس عند وضعها في الفريزر.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟