أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

بهذه الحيلة فقط يمكنك سلق اللحم أسرع!

طهي اللحمة بسرعة

لا يمكن الاستغناء عن اللحم لفترة طويلة وهو من المواد الغذائية ذات القيمة العالية التي نحتاج الى استهلاكها أسبوعيّاً. في الكثير من الأحيان نضطر الى طهي اللحم بوقت قليل جداً لـتحضير طبق الفتة باللحم أو طبق المنسف واضافة قطع اللحم المسلوقة الى هذه الأطباق. اليك أسرع طريقة لطهي اللحم بحيلة واحدة وبخطوات بسيطة.

عند تحضير تتبيلة اللحم أضيفي ملعقة صغيرة من الخل وربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم لتسريع عملية الطهي فيما بعد!

في البداية اغسلي اللحم بالمياه الباردة ليبقى لونه زاهياً قومي بتتبيله مع اضافة المكونات المذكورة سابقاً لتضمني سلق اللحم بأقل وقت ممكن لكن لا تبالغي باضافتها لتفادي تغيّر طعمها وتحافظي على نكهتها. انقعي اللحم لمدة ساعتين ليتفاعل اللحم مع الخل وبيكربونات الصوديوم جيّداً.

سخّني المياه الكافية لسلق اللحم، أضيفي اللحم مع فصين من الثوم ثم أغلقي القدر جيّداً لمدة نصف ساعة. قومي باضافة الملح بعد ذلك واتركي القدر يغلي لمدة نصف ساعة اضافية. من المفترض أن يكون اللحم قد نضج بعد هذه المدة لذا أزيليه وأضيفيه الى الأطباق التي تحضرينها. تكون هذه المدة كافية بالعادة اذا كنت تقومين بطهي اللحم بالقدر العادي، أما اذا قمت باستعمال قدر الضغط لن تحتاجي الى أكثر من 35 دقيقة، ضعي اللحم مع تتبيله وأضيفي الملح خلال آخر 5 دقائق من الطهي.

التعليقات