أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل فعلاً يعقم الخل الابيض الخضار والفاكهة؟

مدى فعالية الخل الابيض لتعقيم الخضار والفاكهة

يُعد استخدام الخلّ الابيض لتنظيف الخضار والفاكهة شائعاً بالنسبة للكثير من ربات المنزل. لكن هل فكرت يوماً اذا كانت هذه الطريقة فعّالة؟ هل يكفي الخلّ الابيض فعلاً لتعقيم الخضار والفاكهة من البكتيريا والفيروسات؟ اكتشفي الاجابة من موقعنا!

هل فعلاً يعقم الخلّ الابيض الخضار والفاكهة؟

يمكن ان يؤدي عدم تنظيف الخضار والفاكهة بالشكل الصحيح الى مشاكل صحية كثيرة في حال تمّ تناولها. تتعرض الفاكهة والخضار الى البكتيريا والفيروسات من التربة وبفعل تعريضها للمبيدات الحشرية. من المعروف أن الخلّ الأبيض يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ولكن يمكن ان تكون هذه الخصائص غير فعالة ضد جميع البكتيريا والفيروسات.اضافة الى ذلك، قد لا يكون غسل الفواكه والخضروات بالخلّ الابيض كافيًا لإزالة بقايا المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة على سطح حبات أو أوراق الخضار والفاكهة. نقطة إضافية قد تجعل الخلّ الأبيض غير "كافٍ" لتعقيم الخضار والفاكهة وهي ان محلول الخلّ يعتبر أقل تركيزاً من معظم التركيبات الموجودة في السوق والتي تكون مخصصة لتعقيم الخضار والفاكهة. اذاً ان فعالية الخلّ الأبيض لتعقيم الخضار والفاكهة لديك تعتمد على نوع البكتيريا والفطريات الموجودة على هذه الخضار والفاكهة.

هل هناك طرق أخرى فعالة لتعقيم الخضار والفاكهة؟

تعتبر المنتجات المخصصة لتعقيم الفاكهة والخضار الموجودة في السوق أكثر فعّالية من الخلّ الأبيض لتعقيم الخضار والفاكهة من كل النواحي.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟