أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم تعرفي عليها

كيف احافظ على وزني بعد الرجيم

لسوء الحظ ان الكثير من السيدات الذين يفقدون وزنهم يعودون الى كسب الكيلوغرامات نفسها ضمن فترة قصيرة. مع ذلك هناك العديد من الطرق المثبتة علمياً والتي يمكن من خلالها الحفاظ على الوزن بعد الرجيم تعرفي عليها.

لماذا يستعاد الوزن بعد الرجيم؟

هناك سببان يؤثران على استعادة السيدات للوزن بعد انقاصه مع اتباع رجيم معين هما:

عدم الالتزام بوجبات غذائية معينة: في معظم الاوقات يكون هذا الامر نفسي اكثر من ما هو بيولوجي، اذ ان فكرة الالتزام بالوجبات الغذائية ضمن فترة اتباع الرجيم، تؤثر على عملية الهضم بالتالي على حرق الدهون في الجسم. هذا الامر يؤثر على تنظيم الشهية من قبل الهرمونات في الجسم.

عدم وجود عادات غذائية مستدامة: اي ان عدم تناول الطعام في وقته يؤثر على عملية الهضم وعلى حرق السعرات الحرارية في الجسم.

كيفية المحافظة على الوزن بعد الرجيم؟

  • ممارسة التمارين الرياضية يومياً: اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يمارسون 200 دقيقة رياضة اسبوعياً اي 30 دقيقة يومياً استطاعوا الحفاظ على وزنهم بعد الرجيم. اليك ايضاً هذه المعلومة 4 أشياء قومي بها بين الساعة الـ4 والـ6 مساءً حتى تحرقي الدهون!
  • تناول الفطور يومياً: يميل الاشخاص الذين يتناولون الفطور يومياً الى التمتع بعادات صحية تساعدهم على الحفاظ على وزنهم بسبب القدرة على حرق السعرات الحراراية خلال النهار.
  • قياس الوزن يومياً: يعتبر قياس الوزن بشكل يومي بمثابة ضغط، اذ ان الاشخاص الذين يقومون بقياس وزنهم بشكل يومي يتناولون كمية اقل من السعرات الحرارية خلال النهار.
  • الانتباه الى كمية الكربوهيدرات في المأكولات: ان تنظيم كمية الكربوهيدرات يضمن لك الحفاظ على وزنك بعد الرجيم.
  • تحديد كمية السعرات الحرارية في انواع الطعام المختلفة: ان هذا الامر يساعد على عدم تخطي كمية السعرات الحرارية المسموح بها خلال النهار. تعرفي على 6 قواعد أساسية للأكل الصحّي!
  • تناول الكثير من الخضروات خلال النهار: لأن الخضروات تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية هذا الامر يساعد على الحفاظ على الوزن بعد الرجيم.
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟