أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

سبب سيدفعك لازالة الخبز من اكياس النيلون ووضعه في اكياس ورقية

حفظ الخبز في الاكياس الورقية

تُباع انواع الخبز المختلفة عادة بعضها بأكياس بلاستيكية والبعض الآخر يأتي في اكياس ورقية. فما هو نوع الاكياس الافضل لحفظ الخبز؟ وما هو السبب الذي يمكن ان يدفعك لازالة الخبز من اكياس النيلون ووضعه في اكياس ورقية؟ اليك الاجابة!

ما بين الاكياس الورقية والبلاستيكية

يسمح الكيس الورقي للهواء بالدخول إلى الكيس، مما يحافظ على قوام الخبز ويبقيه مقرمشاً خاصة فيما يخص خبز الباغيت مثلاً. لذلك يتم عادة حفظ انواع الخبز التي تعتبر سريعة الاستهلاك في اكياس ورقية مثل الخبز الفرنسي او خبز الشيباتا.

من ناحية أخرى ان تخزين الخبز بالكيس البلاستيكي يؤدي الى احتباس الرطوبة في الكيس مما يؤثر على طراوة الخبز خاصة ان كنا نتحدث عن خبز الباغيت مثلاً. اذا فإن تخزين الخبز في الكيس البلاستيكي يحافظ على الخبز طازجًا لفترة أطول إلا انّ قوام القشرة سيتبدّل تماماً.

سبب اضافي سيدفعك الى استخدام الكيس الورقي بدل من الكيس البلاستيكي ان هذا الاخير قد يسرع من عملية تعفّن الخبز داخله. هذا يعني انه اذا كنت ترغبين باستخدام الخبز اي نوع كان، ضمن فترة زمنية قصيرة اي ضمن 4 ايام كحد اقصى فحينها عليك ازالة الخبز من اكياس النيلون ووضعه في اكياس ورقية للحفاظ على قوامه.

نصائح عليك اتباعها عند حفظ الخبز:

تفادي حفظ اكياس الخبز الورقية او البلاستيكية على سطح الثلاجة. سيؤدي الاحتفاظ بالخبز على سطح الثلاجة إلى جفاف الخبز المعبأ في أكياس ورقية، اما الخبز المعبأ في أكياس بلاستيكية فسيتعفّن بسرعة، والسبب وراء ذلك هو حرارة الثلاجة. احفظي الخبز في العبوات المخصصة لحفظ الخبز على حرارة الغرفة او مباشرة في الثلاجة.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟