إشعار

Sign Up

حيل تخدعك بها السوبرماركت لشراء المزيد.. ما سر الرقم 9 في أسعار المنتجات؟

حيل تخدع بها السوبرماركت الزبائن لشراء المزيد

في الكثير من المرّات التي تقومين فيها بزيارة السوبرماركت تجدين نفسك قد قمت بشراء الكثير من المشتريات التي لم تخططي لشرائها. الكثير من عوامل تنجذبين لها داخل السوبرمركت وتؤثر عليك دون علمك. تعرفي على الحيل التي تخدعك بها السوبرماركت لشراء المزيد وما سر الرقم 9 في أسعار المنتجات؟

حجم عربات التسوق:

على مرّ السنين ازداد حجم عربات التسوق في السوبرمركت تدريجياً. واصبحت عربات التسوق الموجودة في السوبرمركت اليوم بحجم كبير جداً حتى تناسب كمية المشتريات. لكن ما لا تعرفينه ان هذا الامر يدفعك الى شراء كمية اكبر من المشتريات حيث انك تشعرين انك لم تشتري حاجياتك كافة ان لم تكن العربة مملوءة بالكامل.

احتواء الاسعار على الرقم 9:

تلجأ غالبية السوبرماركات الى اعتماد الرقم 9 في نهاية كل سعر. هذا يعني انه اذا كان سعر اي منتج مثلاً 10 الآف ريال فيتم عرضه ب9999 ريالا. اما السبب وراء هذا الامر فإن الزبون عادة ما ينتبه الى الرقم الاوّل من السعر ولا يعير اي اهتمام للارقام بعد الرقم الاول رغم ان النتيجة النهائية هي نفسها مقارنة مع اي منتج آخر. هذه الحيل تدفعك الى شراء الكثير من المشتريات ودفع الكثير من النقود دون علمك.

تغيير مكان بعض المنتجات التي لا تعتبر اساسية:

تتجه الكثير من السوبرمركت الى تبديل اماكن بعض المنتجات ذلك لدفع الزبائن الى التجول داخل السوبرمركت لشراء هذه المنتجات حتى لا يعتادوا على اماكن هذه المنتجات مما يؤدي الى التسوق في السوبرماركت بسرعة كما وانه يقلص من كميات مشترياتهم.

النقاط التي تخصص للزبائن الاوفياء:

تخصص الكثير من السوبرماركات ما يعرف بالنقاط، تزداد هذه النقاط مع كل فاتورة يتم دفعها وتستبدل هذه النقاط عند حد معيّن بهدايا مميزة. هذا الامر يدفع الزبائن الى السعي لشراء اعلى كمية من المشتريات بهدف الحصول على الهدايا، مما يمنعهم من التوفير في السوبرماركت.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟