ما هو سبب الرغبة باكل بالبطاطس المقلية ولماذا لا نستطيع رفضها؟

ما هو سبب الرغبة باكل بالبطاطس المقلية ولماذا لا نستطيع رفضها سؤال نطرحه دائماً لانه مستحيل أن نمرّ بجانب طبق من البطاطس دون تذوّق حبة.

ias

بعضنا لا يستطيع ضبط النفس عندما يتعلّق الأمر بالبطاطس المقلية حتى لو كنّا نعرف أنّها غير صحية وغنية بالسعرات الحرارية ولا يجب تناولها بكميات كبيرة.

تسبّب البطاطس المقلية بزيادة الوزن ولكنّها أيضاً مرتبطة بالشعور بالسعادة. لماذا؟ أتيناكم بالأجوبة العلمية!

السبب#1: ردة فعل جسدية

تحتوي البطاطس المقلية المقرمشة الدهون التي تعزّر إفراز الجسم لمادة الـ”إندوكانابينويد” Endocannabinoids التي تجعل الجسم مدمناً على تناولها فيطلب الدماغ كمية كبيرة منها فهي تعزّز شعور الجوع وتكبح الشبع.

السبب #2: نقص الكالسيوم

ترتبط الرغبة بتناول بعض الأطعمة بالحالة العاطفية التي نمرّ بها والمشاعر التي تملؤنا في أوقات معينة وعادة ما تكون هذه الرغبة بتناول الموالح مثل الشيبس والبطاطس المقلية مبنية على نقص في الكالسيوم.

إنّ تناول مأكولات غنية بالصوديوم يخدع الدماغ ليعتقد أنّه استحصل على الكالسيوم. لحلّ هذه المشكلة عندما ترغبون بتناول نوع من الموالح، تناولوا اللوز، اللبن أو الحليب بدلاً منها.

السبب #3: الجفاف

إنّ إحدى الأسباب التي تعزّز الشعور بالحاجة لتناول البطاطس المقلية هي جفاف الجسم. لذلك، أحرصوا على شرب الماء بانتظام حتى تحافظوا على رطوبة الجسم!

السبب #4: عدم الشعور بالشبع

إنّ المأكولات الغنية بالدهون مثل البطاطس المقلية تؤثر على البكتيريا في المعدة التي تبعث بالشعور بالشبع لذلك عندما تناولها نشعر بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام خاصة مع الأطعمة السريعة مثل البرجر والبيتزا.

كيف نسيطر على رغبة تناول البطاطس المقلية؟

في المرة الثانية التي ترغبون بتناول البطاطس المقلية اسألوا أنفسكم: هل فعلاً ترغبون بتناولها أو أنتم فقط بحاجة إلى عنصر غذائي معين تعوّضه البطاطس المقلية.


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية