وفاة إيلين لو التي أدخلت الطبخ الصيني إلى قلوب الأمريكيين

في ما يلي نتعرف على إيلين لو، وهي رائدة في تعليم الأمريكيين فن المطبخ الصيني وتوفيت في 13 نوفمبر الماضي في منزلها في مونتكليرفي ولاية نيوجيرسي ، وكانت تبلغ من العمر 85 عامًا، نقلاً عن موقع “نيو يورك تايمز.

ias

وقال نجلها ستيفن فيريتي، الذي أكد الوفاة هذا الشهر، أن سبب الوفاة يعود الى تعرضها لنوبة قلبية. ولم يتم الإبلاغ عن وفاتها على نطاق واسع حينها، كذلك لم ينتشر الخبر.

أثبتت السيدة لو نجاحها الكبير في تعليم الطبخ الصيني في الولايات المتحدة الاميركية.كتبت 11 كتابًا للطبخ، وفازت بجائزة “جيمس بيرد”، وظلت ملتزمة بمهمتها في تدوين تقنيات الطبخ الصينية التقليدية، وهي مهمة بدأت عندما أصبح رواد المطاعم في الولايات المتحدة أكثر وعياً بالأطباق الصينية مثل “تشوب سوي” و”تشاو مين”.

ولدت السيدة لو في 4 مايو 1937، في مدينة قوانغتشو، الصين، عاصمة مقاطعة جوانجدونج، والمعروفة أيضًا بالاسم الإنجليزي كانتون وموطن المطبخ الكانتوني. كان والدها باك وين لو، يعمل في الحكومة، وكانت والدتها، ميو هاو تشين، ربة منزل.

خلال الثورة الصينية في الأربعينيات، هربت عائلتها من البلاد واستقرت في هونغ كونغ، حيث التقت بالصحفي الأمريكي فريد فيريتي، الذي كان في مهمة للنشر العسكري. تزوج الثنائي في عام 1959 وانتقلا إلى كوينز قبل الاستقرار في مونتكلير.

نُشر كتاب الطهي الأول للسيدة “لو”، “The Dim Sum Book”، في عام 1981. وفيه، قامت بتعليم الناس كيفية تحضير أطباق مثل الوون، و siu mai و char siu bao، والكعك المحشي، وتقديم تعليمات دقيقة في صوت دافئ وجذاب.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

كم حبة أوميغا 3 في اليوم لانقاص الوزن؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية