10 حيل مطبخ توفّر أكثر من 50٪ من وقتكم

نقدم لكم في ما يلي حيل مطبخ توفّر أكثر من 50٪ من وقتكم اذا كنتم ترغبون بتمضية وقت اقل في المطبخ وتخفيف المجهود الذي تبذلونه في تحضير وصفاتكم والحفاظ على مطبخكم.

ias

بقدر ما نعشق المطبخ والطبخ، قد نفرح للاستفادة من طرق بسيطة تساعد على تسهيل العملية وجعلها ممتعة أكثر. في ما يلي مجموعة من الحيل التي اكتشفناها مؤخراً!

الحيلة #1: لتقشير المانغو

قد تكونون على علم بطريقة تقشير المانغو بالسكين. ولكن هل تعلمون أنّ هذه الفاكهة يمكن تقشيرها مثل الموز؟ إصنعوا شقّين بشكل زائد على جهة من ثمرة المانغو وقشّروها بواسطة يديكم.

الحيلة #2: لسلق البروكولي

هل كنتم تعلمون أنّ الغرض من عنق البروكولي الطازج هو أن يتخطّى الماء وأنّ الأزهار تسلق فقط؟ في قدر على النار، نغلي كمية وافرة من الماء ونسلق فيها البروكولي حتى تنضج الزهرات ونستخدمها لتحضير شوربة البروكولي اللذيذة.

الحيلة #3: للطبخ في مقالي ستانلس ستيل

قد يلتصق الطعام في مقلاة الستانلس ستيل في حال أضفناه قبل أوانه. حتى نتأكّد من أنّ المقلاة جاهزة، ننتظر قليلاً حتى تسخن ثمّ نضيف قطرة من الماء فإذا تحرّكت نعرف أنّه حان وقت إضافة الطعام.

الحيلة #4: لتقطيع القرع

القرع العسلي من أكبر الخضار وأكثرها صعوبة من حيث التقشير. لتسهيل العملية، نحدث ثقوباً في القرع وندخله بضع ثوانٍ حتى تصبح القشرة طرية وسهلة التقشير قبل تحضير صينية القرع العسلي.

10 حيل مطبخ توفّر أكثر من 50٪ من وقتكم
تقشير المانغو

الحيلة #5: للاستفادة من محلول التخليل

غالباً ما يتبقى لدينا كمية من محلول التخليل فنرميه. للاستفادة منه، نقطّع خيار طازج إلى شرائح ونضيفه إلى المحلول. النتيجة مخللات لذيذة في دقيقة!

الحيلة #6: لتفادي فوران الماء خلال السلق

كم من المرات يفور الماء خارج القدر خلال سلق المعكرونة؟ لتفادي هذه المشكلة، ندهن الجوانب الداخلية للقدر بالزبدة. تنجح في كلّ مرة!

الحيلة #7: للحصول على قشرة سمك سلمون مقرمشة

سمك السلمون دقيق الطبخ لذلك يفضّل الكثيرون تناوله في المطاعم. للاستمتاع بمذاقه في المنزل، نسخّن الزيت في مقلاة على النار ونضع فيها ورق زبدة. نضيف سمك السلمون على أن تكون القشرة متّجهة نحو الأسفل ونطبخها حتى تنضج من الجهتين.

الحيلة #8: لتنظيف علب الطعام البلاستيكية

لتنظيف علب الطعام البلاستيكية، نضع فيها محارم ورقية ونضيف كمية وافرة من الماء. نغلق العلبة ونرجّها جيداً ثمّ نفتحها ونتخلّص من بقايا الطعام خلال ثوانٍ.

الحيلة #9: لصنع فرشاة تنظيف خلال دقائق

بواسطة سكّين، نقطع الجزء العلوي من قارورة بلاستيك ونضع فيها قطعة من السلك المعدني. نستخدمها لتنظيف الأطباق والمقالي على أنواعها.

الحيلة #10: للتخلّص من رائحة الثلاجة

بخطوة بسيطة، يمكننا ضمان التخلّص من رائحة الثلاجة. نضع كمية من القهوة في كوب وندخله إلى الثلاجة. النتيجة رائحة منعشة!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية