3 طرق لطبخ الجمبري

3 طرق لطبخ الجمبري

لطبخ الجمبري عدّة طرق تختلف باختلاف نوع الوصفة المحضّرة وذوق الفرد. يعرضها موقع أطيب طبخة عليك في ما يلي مع بعض التفاصيل الخاصّة بكلّ طريقة.

ias

1 – السلق

أخرجي الجمبري من الثلّاجة قبل أن تطهيه بحوالى 20 دقيقة. إغسليه بالماء البارد ودعيه جانباً على حرارة الغرفة. ضعي الماء في قدرٍ كبير ثمّ اتركيه يغلي على حرارة عالية. أضيفي الجمبري إلى القدر واتركيه لدقيقتين. عندما ترين فقّاعات إرفعي القدر عن النار، أغلقيه ثمّ أعيديه واتركي الجمبري يسلق حتّى يتحمّر لونه قليلاً. قدّميه ساخناً، يمكنك تقديمه مقشّراً أو ترك حريّة تقشيره لمن يتناوله، كما يمكنك سلق الجمبري قبل أو بعد تقشيره.

2 – القلي

أخرجي الجمبري من الثلّاجة، إشطفيه بالماء البارد ثمّ قشّريه أو اتركيه بقشرته أيضاً. سخّني الزيت في مقلاةٍ متوسّطة ثمّ أضيفي الجمبري، مع الحرص على عدم ازدحام المقلاة، اقلي الجهة الأولى لدقيقتين ثمّ اقلبيه لتتحمّر الجهة الثانية، إرفعيه عن النار وقدّميه ساخناً.

3 – الشوي

حمّي الشوّاية على حرارة متوسّطة، أخرجي الجمبري من الثلّاجة اشطفيه بالماء البارد وجفّفيه جيّداً. شكّي الجمبري على أسياخ الشوي الخشبية أو الحديدية من الذيل إلى الرأس. تأكّدي من نقع الأسياخ بالماء لعشر دقائق قبل وضع الجمبري عليها. يمكنك وضع قطع من الخضار مثل البصل والفلفل بين الجمبري على الأسياخ. إدهني الجمبري بالقليل من الزيت على الجهتين ونكّهيه بالملح والفلفل. إشوي كل جهة من الأسياخ لمدّة 3 دقائق.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية