4 أطعمة لا يجب تناولها نيئة بتاتًا!

مما لا شك فيه أنّ أكثر الأطعمة وأشهرها التي تحتاج إلى الطهو قبل تناولها هي الدواجن واللحوم. وقد لا يغيب عن بالك أن بعض الأطعمة يفضّل طهوها أيضًا. لكن هل تعلمين أنّ بعض الأطعمة الصحية كبعض أنواع الخضار لا يجب تناولها نيئة ليس بسبب طعمها غير اللذيذ فحسب بل لأن تناولها نيئة يضرّ بصحتك؟ إطلعي معنا عليها في هذا المقال.

ias

1- الباذنجان:

للـباذنجان فوائد كثيرة لكنه يحتوي على مادة السولانين التي تكبح امتصاص جسمك للكلسيوم لكن طهوه يقلّص من مستويات السولانين فيه. إلاّ أنّ تناوله نيئًا يسبّب القيء وأوجاعًا حادّة في الأمعاء والغثيان والإسهال.

2- البطاطس:

تحتوي البطاطس أيضًا على مادة السولانين وعلى مادة الكانونين اللتين تجعلان من تناولها نيئة خطرة جدًا. كما أنّ كميات النشاء الكبيرة الموجودة في البطاطس تجعل عملية هضمها صعبة جدًا لدى تناولها نيئة.

3- الفاصولياء الحمراء:

طعمها نيئة ليس لذيذًا على الإطلاق ويسبّب تناول بضع حبات منها من دون طهوها الغثيان والقيء، نظرًا لوجود مادة الليكتين المضرّة فيها. لذا ينصح بنقعها لـ 5 ساعات على الأقل قبل طهوها من ثم تناولها لتلافي ما قد تسببه من انزعاج لك ولأمعائك.

4- البيض:

صحيح أنّ البيض غني بالبروتين إلاّ أن قد يحتوي على السلمونيلا أحيانًا والتي تصيب أعدادًا كبيرة من البيض، لذا يفضل دائمًا التأكد من أنّ الصفار بشكل خاص ليس نيئًا من أجل سلامتك.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية