4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

أجرى علماء صينيون دراسة أثبتت أن شرب 4 أكواب من الشاي على الأقلّ يومياً يساعد في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. النتيجة أتت بنسبة تخفيض لخطر الإصابة بالسكري بـ17٪ على مدار 10 سنوات وهي مشجّعة.

ias

من منا لا يعشق كوباً ساخناً من الشاي بعد يوم طويل كنوع من الاسترخاء والاستمتاع بالمساء الهادئ؟ لكن هل تعلمون الفوائد المخفية التي يحملها هذا المشروب اللذيذ؟

خطوة بسيطة تحمي من مرض قاتل

شرب الشاي قد يحمي من السكري من النوع الثاني بحسب الدراسة. حتى أن الفوائد تتضاعف مع إضافة الحليب إذ تساعد مشتقاته في تخفيف خطر الإصابة بهذا المرض المزمن.

بحسب كاتب الدراسة Xiaying Li، يمكن الإستفادة من الشاي أكثر عند إضافة الحليب إليه. لقد أجرى الباحثون الدراسة على حوالي 1.1 مليون شخص في 8 دول من أمريكا، آسيا وأوروبا ووجدوا صلة بين تناول الشاي ونسبة منخفضة من السكري.

بالمقارنة مع أشخاص لا يتناولون الشاي، أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون 4 أكواب أو أكثر من الشاي لديهم نسبة 17٪ أقلّ من ناحية الإصابة بالسكري.

أسباب الإصابة بمرض السكري

ترتبط الإصابة بمرض السكري بنمط حياة غير صحي يعتمد على تناول كمية مفرطة من السكر والأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات غير الصحية. أكثر الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني هم الذين يعانون من السمنة المفرطة.

تشدّد Li إلى أنه ما من إثباتات علمية 100٪ أن الشاي يحمي بشكل نهائي من سكري النوع الثاني، ولكنه يساهم على الأرجح في تأخيره ومقاومته.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية