5 أطعمة تضمن لك الشباب الدائم!

صحيح أنه لا يمكننا أن نوقف الوقت للمحافظة على الشباب الدائم لكن هناك بعض الحيل الطبيعية التي يمكننا أن نتبعها لمحاربة الشيخوخة! إحدى هذه الحيل هي اتباع نظام غذائي صحي دائم وتناول أطعمة غنية بالمواد الغذائية لحماية الجسم والعقل من الأمراض التي تصيبنا مع تقدم العمر. فما هي هذه الأطعمة؟ [أطيب طبخة](https://www.atyabtabkha.com/) يعرفك على أبرزها!

1- زيت الزيتون

ias

يحتوي زيت الزيتون على دهون احادية غير مشبعة ما يجعله مثالياً لمحاربة أمراض القلب والسرطان، كما يحتوي على مركبات البوليفينولات التي تعمل كمضادات للتأكسد وتحمي الجسم من أمراض الشيخوخة.

2- اللبن الزبادي

اللبن الزبادي غني بمادة الكالسيوم والبكتيريا الجيدة، الأمر الذي يمنع من هشاشة العظام ويحمي الجهاز المعوي من أمراض الشيخوخة المتعلقة بالجهاز الهضمي. أدخليه في نظامك الغذائي قدر الامكان وجربي سلطة الزبادي والخيار لايت.

3- السمك

إن تناول السمك على الأقل مرة في الأسبوع قد يحمي من ارتفاع نسبة الكوليسترول وتصلب الشرايين وذلك بسبب احتوائه على الأوميغا 3. استفيدي من المواد الغذائية في السمك وأعدي معنا سمك السلمون بالفرن بالبارميزان.

4- الشوكولاتة

نعم! حتى الشوكولاتة تحارب الشيخوخة وتساهم بالحفاظ على الشباب الدائم! وذلك لاحتواء الكاكاو على الفلافانولات التي تحافظ على وظيفة الأوعية الدموية. تحمي هذه المركبات الجسم من أمراض عديدة أهمها السكري وارتفاع ضغط الدم. لا تفرطي بتناوله!

5- المكسرات

كما زيت الزيتون، تحتوي المكسرات على دهون غير مشبعة تحمي الجسم من أمراض عديدة! تناوليها باعتدال واستخدميها في كافة وصفاتك المالحة والحلوة، مثل حلى المغلي.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية