5 صواني حلا فخمه تحضر مسبقا للعزومات

هل تحضّرون أنفسكم لاستقبال الضيوف على العشاء أو الغداء وتتساءلون أي نوع من الحلى ستقدّمونه على سفرتكم؟ هل تعانون من مشكلة ضيق الوقت وتبحثون عن حلويات تحضرونها قبل يومين أو ثلاثة وتخبزونها يوم العزومة، فتوفّرون على أنفسكم التعب والوقت؟ نقدّم لكم في ما يلي 5 أنواع من الحلى ستسهّل عليكم العزومات بدون أدنى شك.

ias

صينية البسبوسة

حضروا النمورة أو البسبوسة قبل يومين أو ثلاثة من موعد العزومة وافردوها في الصينية ثمّ أدخلوها إلى الفرن واتركوها حتى تنضج بحسب تعليمات الوصفة. أخرجوا الصينية من الفرن واسقوها مباشرةً بالقطر المحضّر مسبقاً واتركوها في الثلاجة حتى تبرد قبل العزومة.

صينية الكنافة

إختاروا بين الكنافة بالجبن أو الكنافة بالقشدة أو أي نوع آخر من الكنافة التي تفضّلونها، حضّروها وافردوها في الصينية واحتفظوا بها في الثلاجة. أخرجوا الصينية من الثلاجة وأدخلوها إلى الفرن قبل 15 دقيقة من تقديمها.

صينية البقلاوة

أمّا إذا اخترتم تقديم البقلاوة، فحضّروها بالصينية قبل يومين من موعد العزومة واحتفظوا بها في الثلاجة ثمّ اخبزوها باكراً لتبرد قبل وصول الضيوف.

صينية فطيرة التفاح

ما رأيكم بتحضير فطيرة التفاح قليلة الدسم قبل يومين من موعد العزومة والاحتفاظ بها في الثلاجة؟ تأكّدوا من تغطية شرائح التفاح جيداً بعصير الليمون الحامض قبل صفّه على وجه الفطيرة لتتجنّبوا تغيّر لون التفاح إلى البني، واخبزوها عندما يجلس ضيوفك إلى المائدة، فتقدموها لهم وهي لا تزال دافئة، مع أيس كريم بنكهة الفانيليا.

صينية كعكة الملوك

حضّروا كعكة الملوك في الصينية ثمّ غلّفوا الصينية بكيس بلاستيكي واحتفظوا بها في الثلاجة. إخبزوا الكعكة في يوم العزومة وقدّموها طازجة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية