5 مشروبات تريح المعدة بعد وجبة الإفطار الدسمة

الآثار اللاحقة للإفراط في تناول الطعام خلال وجبة الافطار يمكن أن تكون مروعة بالنسبة للكثير من الاشخاص. لذلك قد يبحث هؤلاء عن أنواع مشروبات تريح المعدة بعد وجبة الافطار، إليك من موقعنا هذه الانواع الـ5 الفعّالة جداً إكتشفي ما هي.

ias

5 مشروبات تريح المعدة بعد وجبة الافطار الدسمة:

  • شاي الكركم: يُعتبر الكركم من أهم أنواع التوابل المضادة للالتهابات، كما أنه مضاد للبكتيريا ومليء بمضادات الأكسدة. تعود هذه الفوائد في الكركم الى إحتوائه على مركب الكركمين الذي يمكن أن يخفف من الانزعاج الناجم عن الإفراط في تناول الطعام. لتحضير شاي الكركم ضعي القليل من الكركم في كوب من الماء الساخن وأضيفي شريحة من الليمون الحامض وتناولي الخليط بعد وجبة الإفطار.
  • شاي الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على تقليل تشنج أعضاء الجهاز الهضمي مما يساعد على الاسترخاء بشكل كبير. ما يميز هذا النوع من الشاي أنه خالٍ من الكافيين نهائياً لذلك يمكن تناول كمية كبيرة منه قبل النوم دون الشعور بالارق أبداً.
  • شاي البابونج: يمكن أن يساعد كوب من شاي البابونج في تسهيل الهضم وتهدئة مشاكل المعدة. يقلل البابونج من أعراض ارتداد الحمض، ويقي من الانتفاخ والغازات أيضاً.
  • شاي الهندباء: تساعد الألياف الموجودة في الهندباء على محاربة بكتيريا الأمعاء وتحمي الجهاز الهضمي. كما أن إحتواء الهندباء على نسبة عالية من الألياف أو الأنسولين، يجعلها ممتازة لتسهيل حركة الأمعاء الصحية ولعلاج الإمساك.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي تساعد على تحسين عملية الهضم في الجسم. كما أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد جسمك على تكسير الطعام بشكل أسهل.


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية