5 اشياء خاطئة اخبرتك بها أمك أو جدتك عن الطعام

تتوارث الاجيال الكثير من المعتقدات الخاطئة التي تنتقل من جيل إلى جيل. فمثلاً كانت أمي تخبرني عن اشياء عدة تخص الاكل، ورثتها عن أمها، تبين لي أنها خاطئة.

ias

الشوكولاتة تسبب الحبوب في الوجه

من منكنّ لم تسمع هذه العبارة من أمها؟ كانت أمي تقولها لي بشكل متكرر إلى أن قرأت وبحسب دراسات عديدة أن تناول الشوكولاتة لا يرتبط بالضرورة بظهور البثور على البشرة بل ظهورها يتأثر بعوامل عدة هورمونية، جينية، الطقس وغيرها.

زيت الزيتون الافضل دائماً

كان هذا المعتقد سائداً عند جدتي التي اعتبرت زيت الزيتون افضل نوع زيت، ولكن في الحقيقة أن هناك بعض انواع الزيوت الافضل منه مثل زيت الكانولا الذي يحتوي على الاوميغا 3 وزيت الصويا ايضاً.

يمكن تناول الطعام بعد سقوطه على الارض ان التقطه قبل 5 ثوانٍ

كنت قد شرحت لك في مقال سابق على قاعدة الخمس ثواني لالتقاط الطعام التي تبينت أنها غير آمنة تماماً فالطعام الذي يسقط على الارض تنتقل له البكتيريا مباشرةً وتجعله غير آمن.

تناول الكثير من السكريات يؤدي إلى تسوس الاسنان

لن أقول أنه معتقد خاطئ بشكل تام، فنسبة منه صحيحة، في الواقع يرتبط تسوس الاسنان بعوامل عدة إلى جانب تناول السكريات وهي البكتيريا واحتكاك الاسنان مع الهواء، فإن كنت من الاشخاص الذين ينامون ليلاً بفمٍ مفتوح فأنت المعرضة الأولى لتسوس الاسنان. السكر لا يؤثر على الاسنان، طبيب أسنان يكشف أسوأ الأطعمة التي تدمر الأسنان.

تناول الايس كريم سيزيد من حدة نزلات البرد

لا تصدقي أمك إن كانت تقول لك أن تناول الايس كريم سيزيد من حدة نزلات البرد، فعلى العكس تماماً، ووفقاً للاطباء، تناول الايس كريم يساعد على تليين الحلق عند المرض.


مواضيع ذات صلة

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

كم حبة أوميغا 3 في اليوم لانقاص الوزن؟

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

المطبخ اللبناني شهرة عالمية، إعداد متقن ومذاق لذيذ

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية