5 نصائح لتفادي هدر الطعام اعتمدوها!

نقدم لكم في هذا المقال 5 نصائح لتفادي هدر الطعام اعتمدوها ولا ترموا الأكل بعد اليوم بل ساهموا في حملة التوعية للحد من مخاطر هذه المشكلة!

ias

لقد حان الوقت للتوقف عن هدر الطعام، فهذه المشكلة العالمية تلقي بثقلها على ملايين الناس بالتالي ظهرت تداعياتها السلبية بيئيًا واجتماعيًا واقتصاديًا بشكل لافت. من هنا إليكم من موقع أطيب طبخة بعض النصائح لتفادي هدر الطعام.

ماذا نعني بعبارة هدر الطعام؟

هدر الطعام يعني عدم استهلاك كل الغذاء الصالح للأكل، عن طريق تركه حتى فساده ويمكن أن يحدث هذا الوضع في المتاجر، في المطاعم أو في المنازل فما هي أبرز الحيل التي تعتمدها المطاعم حول العالم لمنع هدر الطعام؟

هدر الطعام
هدر الطعام

كيف يمكن تفادي هذه المشكلة؟

 تحضير قائمة بالأغراض التي نحتاجها

يمكننا لتفادي هدر الطعام، التخطيط للوجبات التي نريد تحضيرها، وكتابة قائمة بالمكونات والأطعمة التي نحتاجها قبل ذهابنا للتسوق.

  شراء ما نحتاجه فقط

يمكن لبعض الأشخاص التسوق بكميات كبيرة، إلا أنه من غير المؤكد استخدامنا لكل ما سنشتريه وسينتهي بنا المطاف برمي الطعام غير المستهلك بعدة عدة أيام.

تخزين الطعام بالفريزر

يمكنكم حفظ الطعام المطبوخ بحيل بسيطة في الفريزر فهي تعد من أفضل الطرق للقضاء على هدر الطعام، إذ بإمكاننا وضع بقايا الطعام داخل علب أو أكياس مغلقة بشكل محكم والمحافظة عليها إلى حين استخدامها مرة أخرى.

حفظ المواد الغذائية بشكل مناسب

تعد هذه الخطوة أساسية للحد من هدر الطعام في المنزل، إذ سيساعدنا تخزين الطعام بشكل صحيح في الثلاجة وفي برطمانات وعلب ملائمة على بقاء الطعام طازجًا وضمان عدم تعفنه.

استخدام بقايا الطعام

يمكننا استخدام بقايا الطعام مثلًا، لعمل حساء الخضار ببقايا الطماطم، الكوسا، البطاطاس أو الجزر أو حتى يمكننا تحضير مشروب منعش من الفاكهة المتبقية أو عمل شوربة الدجاج من بقايا الدجاج المشوي أو المسلوق سابقًا وهكذا نكون قد قضينا على مشكلة هدر الطعام.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية