5 وصفات حلى سعودي سهل!

يشتهر المطبخ السعودي بين المطابخ العربية بحلوياته اللذيذة والغنيّة التي تزيّن المائدة في الجلسات اليومية وفي المناسبات السعيدة مثل عيد الفطر وعيد الأضحى مثلاً. وتعتبر وصفات الحلويات السعودية مناسبة تماماً للضيافة بدءاً من جلسات الأصدقاء والعائلة وصولاً إلى العزومات الكبيرة. تعرّفي معنا في ما يلي إلى 5 وصفات حلى سعودي سهل لتحضّريها في اليوم الوطني السعودي!

ias

1- حلى الكماج السعودي

يعتبر حلى الكماج السعودي من أنواع الكيك المعدّ على الطريقة السعودية، هو سهل التحضير ولا يتطلّب الكثير من المكونات لإعداده، يخبز بالفرن كباقي أنواع الكيك ويقدّم مع القطر.

2- كنافة سعودية بالجبن

من الحلويات الأكثر شهرةً في السعودية والتي تحضّر في عيد الفطر خاصّة، يحضّرها كلّ بلدٍ على طريقته ولكنّها غالباً ما تحشى بالجبن البلدي في السعودية وتحضّر بعجينة الشعر ثمّ تقدّم مع القطر. إكتشفي وصفة الكنافة السعودية بالجبن على الرابط.

3- العريكة الجنوبية السعودية

تعدّ العريكة الجنوبية السعودية من الحلويات الشعبية التي تشتهر بها منطقة جنوب السعودية خاصّة، وهي نوع من العجين الذي يقدّم مع التمر أو العسل والسمن.

4- المصابيب

تعتبر المصابيب، التي تسمّى أيضاً المراصيع، من الحلويات السعودية التي يمكن تناولها على الفطور فهي تشبه القطايف وتقدّم مع السكر أو العسل، جرّبي من أطيب طبخة ألذ مصابيب بالعسل.

5- حلى المعصوب

من الحلويات المشهورة جدّاً في السعودية والتي تتطلّب 20 دقيقة للتحضير وبالتالي تعتبر سهلة وتقدّم كحلى كاسات مميّز ولذيذ. يحضّر حلى المعصوب بالخبز المقلي بالسمن مع السكر والعسل ويقدّم ساخناً!


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية