5 أغراض لإستخدام الأرز غير الطهي

من المعروف أن وجود الوصفات بالأرز أمراً أساسياً على السفر العربية خصوصاً المحاشي واليخنات. لكن هل فكرتِ يوماً بإمكانية استخدام الارز لغير الطهي. اليك 5 أغراض لاستخدام الارز غير الطهي، طبيقها في منزلك.

ias

5 أغراض لاستخدام الأرز غير الطهي:

  • منع تكتّل الملح في المملحة: يمكن أن تتسبب الرطوبة الزائدة في الصيف خصوصاً، في تكتّل الملح في المملحة ويمكن لهذه الكتل أن تسد فتحات العبوة. لمنع تكتل الملح ضعي بضع حبات من الارز مع الملح داخل المملحة. تمتص حبات الارز الرطوبة الزائدة وتمنع تكتل الملح.
  • تنظيف مطحنة القهوة: يمكن أن تكون عملية تنظيف مطحنة القهوة بالنسبة لك عملية صعبة بسبب كثرة الزوايا والشفرات فيها. لتسهيل العملية عليك، قومي باضافة بضع حبات من الارز النيئ الى المطحنة، قومي بتشغيل المطحنة على أقصى سرعة. سيساعد الارز على تنظيف المطحنة بسهولة. يمكن تطبيق هذه الحيلة لتنظيف مطاحن التوابل أيضاً.
  • تنظيف المزهريات: يمكن أن تكون عملية تنظيف بعض أشكال المزهريات صعبة، خصوصاً تلك التي يكون الجزء العلوي منها ضيّق. لتسهيل هذه العملية، ضعي القليل من الارز داخل المزهرية واملئيها بالماء، اتركي الارز والماء يخرج من المزهرية لتنظيفها بكل سهولة.
  • تسريع نضج الفواكه: للمساعدة على تسريع نضج أي نوع من الفواكه لديك، ضعي الكمية التي ترغبين بها في وعاء. غطي الفواكه بكمية من الارز الغير مطبوخ. ستحتجز حبوب الارز غاز الإيثيلين المنبعث من الفواكه، مما يساعدها على النضج بشكل أسرع.
  • حفظ الفضة من التشويه: لا يمكنك تجنب تلميع الفضة تمامًا، ولكن يمكنك حفظه بطريقة صحيحة تمنع تعرضه للتشويه والاوساخ، وذلك يكون عن طريق وضع وعاء صغير من الأرز غير المطبوخ في الدرج أو الخزانة حيث تخزني القطع الفضية. يمتص الأرز الرطوبة من الهواء، فيبقى الفضة لديك لامعاً لأطول فترة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية