5 حيل ذكية لفتح برطمان زجاج

تأتي عادةً البرطمانات الزجاجية مغلقة بإحكام بحيث يصعب على ربّة البيت فتحها بسهولة فتستعين بعضلات زوجها لإتمام الموضوع. ولكن إن كان الزوج خارج المنزل ماذا تفعل؟ نحن في موقع أطيب طبخة جئناك بـ5 حيل سهلة وفعّالة لفتح غطاء أي برطمان زجاجيّ مهما كان حجمه. إقرئي هذا المقال وشاهدي الفيديو أدناه.

ias

حيل ذكية لفتح البرطمانات

1- بالسكين:

إستعيني بسكين حديديّ واضربيه عدّة مرات على أعلى غطاء البرطمان الزجاجي بطريقة دائريّة، فذلك سيساعد على إخراج الهواء منه وبالتالي سيفتح بسهولة. تعرفي من موقعنا على طريقة تنظيف السكاكين الصحيحة.

2- بواسطة الكفّ:

إستخدمي الكف المخصص للجلي، ضعيه في يدك وافتحي غطاء البرطمان. هذه الكفوف المصنوعة من المطاط تساعدك على تثبيت يدك على الغطاء ومنعه من الإنزلاق عندها ستتمكنين بسهولة من فتح البرطمان.

3- بالولاعة:

صعوبة فتح البرطمان عادةً تكمُن في كمية الهواء المضغوط الموجودة بداخله. من الحيل التي يمكنك استخدامها لإخراج فقاعات الهواء هي الولاعة. مرري هذه الأخيرة مُشتعلة على أطراف الغطاء بطريقة دائريّة ثمّ افتحي برطمان مخلل الخيار بسهولة!

4- بالملعقة:

لقد سبق وتحدّثنا عن الهواء الموجود في كافة البرطمانات، إستخدمي الملعقة لإخراجه وذلك من خلال إدخال رأس الملعقة في الجزء الموجود ما بين الغطاء والزجاج وسحبها نحو الأعلى. في هذه المرحلة ستسمعين صوت طقطقة وذلك يعني أنّ الهواء خرج وأصبح بإمكانك فتح البرطمان دون عناء. هل جربتي يوماً بنفسك تخليل الزيتون في المنزل؟

5- إسفنجة المطبخ:

كما لاحظت أنّ كافة الحيل تتطلب أدوات موجودة في مطبخك ومنها إسفنجة الجلي. إستخدمي الطرف القاسي منها وضعيها على أعلى الغطاء وافتحي البرطمان. وإذا كنت تعانين من تنظيف إسفنجة المطبخ إضغطي هنا لتتعرفي على الطريقة الأمثل.

بالطبع هناك حيل أخرى كثيرة لكننا حاولنا أن نقدّم لك الأسهل والناجحة مئة بالمئة. لا تترددي في تطبيقها ومشاركتنا رأيك.


مواضيع ذات صلة

فوائد الأكل الحار للجنس وإنقاص الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ساين برجر يفتتح فرعه التاسع في جدة وتلك قائمة أصنافهم التي أكسبتهم جماهيرية في السعودية

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية